لفت نظر

مواطنين الخانكة بين مطرقة الميكروباص وسندان عفاريت الاسفلت

كتبت . بهية مكى

أجرى يابنى آدم جرى الوحوش ياتلحق الميكروباص يامتلحقوش هذة حقيقة بل واقع مرير يعيشوه المواطنين يوميا مع سيارات ميكروباص الخانكة المرج، ويقول أحمد حسين :”إننا نعانى من السيارات التى تسير بدون لوحات تارة وبين سيارات تحمل لوحات خاصة أورحلات وبين سائقين فى بعض الأحيان أطفال تارة آخرى وكأن حياة الناس لعبة فى أيديهم”.

وتدخل فى الحديث محمود إبراهيم قائلا: فى الصباح يقف المواطنين ينتظرون السيارات التى تحمل المرج ولكن لاحياة لمن تنادى، فالسائقين يقطعون الطريق للجبل أوالقلج حتى يتم تحصيل أجرة كلا على حدى، ويضطر الراكب أن يقبل حتى لا يتاخر العامل عن عمله أو الطالب عن جامعته .

وأكد عمرو أحمد هذا فى الذهاب وفى العودة نرى عجب العجاب فالركاب بالعشرات يلهثون وراء السيارات أملا فى الركوب وفى النهاية يرد السائق فى هدوء بعد أن تنقطع أنفاس المواطنين للوصول إلى السيارة مش هاحمل ويعود الركاب يجرون أذيال الخيبة للبحث عن بديل للرجوع إلى منازلهم.

وأضاف على محمد أن السيارات على خط الخانكة المرج يطلقون عليها النعش الطائر فهى بدون لوحات ويقودها أطفال بمعنى ادق سيارة لاتصلح للبنى آدمين فهى تشبه الطفطف لا شبابيك ولا أبواب .

هذة المأساة يعيشها المواطنين يوميا فهل من مجيب ويتسائلون أين قائدى المرور لإنقاذ حياة المواطنين أم إنهم فى سبات عميق ويوجهون إستغاثة للواء محمود عشماوى محافظ القليوبية لحل هذة المشكلة ومحاسبة المقصرين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى