أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : حظر إستخدام الوجبات المطهية في الإحتفالات واللقاءات العامة

قرر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، منع تقديم المأكولات والوجبات المطهية في الإحتفالات والتجمعات الكبري سواء بالمحافظة أو الجمعيات الأهلية، مناشدا إستخدام الوجبات الجافة التي لاتحتوي علي مواد غذائية سريعة التلف لتلافي حالات الإصابة بالتسمم.

وأشار المحافظ أن القرار يأتي علي خلفية حادث التسمم الأخير لـ60 شخصا من بينهم أطفال خلال إحتفالات إحدي الجمعيات الأهلية بعيد اليتيم، مشيرا أن الواقعة قيد التحقيق في النيابة، وجميع المسئولين عنها سيخضعوا للعقاب فور الإنتهاء من التحقيقات.

وأكد المحافظ أن في حالة إستخدام وجبات مطهية في أي تجمعات أو فعاليات سيتم إحالة المخالفين للنيابة حتي لو مر الأمر بسلام دون حدوث أي تسمم.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اليوم لجلسة المجلس التنفيذي، بحضور المهندس مصطفي عباس السكرتير العام ، ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات .

كان محافظ القليوبية قد قرر إحالة المسئولين عن واقعة إصابة عشرات الأطفال بحالة إعياء وتلبك معوي إثر تناول وجبة غذائية فاسدة خلال الإحتفال بعيد اليتيم للنيابة .

يذكر أن العشرات من الأطفال الأيتام قد إصيبوا بحالة تسمم جراء تناولهم وجبة تم توزيعها عليهم من قبل إحدى الجهات الأهلية خلال الإحتفال بعيد اليتيم بمدينه شبرا الخيمة، حيث هرعت سيارات الإسعاف وتم نقلهم إلى مستشفى ناصر العام و إتخاذ إجراءات علاجهم.

تلقى المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثانى شبرا الخيمة عدة بلاغات من أماكن متفرقة بإصابة 60 شخصا بينهم أطفال بحالات أعياء شديدة وتم نقلهم إلى المستشفى.

وتم إخطار اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، فتبين أن الحالات المصابة ليست موجودة فى مكان واحد وإنها متواجدة فى أماكن متفرقة تناولوا وجبات وزعتها عليهم إحدى الجهات الأهلية بمناسبة يوم اليتيم وعقب تناولها أصيبوا بإعياء وقىء وتم نقلهم للمستشفى وتم إسعافهم وجارى خروجهم من المستشفى ودلت التحريات الأولية أن الوجبات لم يتم حفظها بشكل جيد.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى