أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : الحفاظ علي المياه قضية أمن قومي

كتب- محمد ناصر الفقي و إبتسام منصور :

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن قضية المياه والحفاظ عليها تعد قضية أمن قومى، مشيرا إلي انه يتوجب علي الجميع المشاركة والمساهمة فى توعية المواطنين بأهميتها والحفاظ على قطرة المياه وترشيد إستخدامها والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

وأضاف المحافظ أن المحافظة إتخذت العديد من الإجراءات للتوعية بأهمية المياه ومواجهه السلوكيات الخاطئة من البعض والتى تؤدى الى إهدارها وتوقيع غرامات على المخالفين وإقامة ندوات لتوعية جميع فئات المجتمع بأهمية المياه.د

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ في الإحتفال باليوم العالمي للمياه والذي نظمته وزارة الري بالقناطر الخيرية بحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والذي إقيم للتوعية بأهمية مياه النيل بإعتبارها شريان حياة المصريين حيث قال الله تعالي “وجعلنا من الماء كل شي حي”.

حضر المؤتمر سفراء دول حوض النيل ووكيل وزارة الري بالقليوبية ومدير عام الآثار وعدد من المسئولين بوزارة الري والآثار والزراعة والثقافة بمحافظتي الجيزة والقليوبية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالقليوبية.

بدأت الاحتفالية بقراءة آيات من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن ثم كلمة للتعريف بأهمية اليوم العالمى للمياه ، أعقبها أنشودة فى حب مصر يقدمها أحبابنا من ذوى القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبى والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعى لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الأطفال والناشئة بأهمية الحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخداماتها .

وفي نهاية الإحتفالية كرم المحافظ ومرافقوه 30 من المشاركين الذين ساهموا في توعية المواطنين بأهمية المياه تشجيعا لهم على مجهودهم الإيجابي لخدمة المجتمع.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى