أخبار القليوبيةالرئيسية

شاب لوزير الري بالقناطر : تذكرة حديقة عفلة ب”10 جنيه ” وعبد العاطي يرد ” رمزية “

شهدت زيارة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري قيام أحد شباب القناطر بالشكوي من إرتفاع سعر تذكرة حديقة عفلة النموذجية إلي 10 جنيهات حيث رد عليه الوزير “ده سعر رمزي “.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية للقناطر الخيرية لإطلاق ملتقي سلسبيل الثاني بالقناطر الخيرية علي فرع رشيد.

من ناحيته أوضح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المصريين ليس لديهم بعد الثقافة المائية فما زال هناك إهدار لكميات كبيرة من المياة، في الشوارع عبر غسيل السيارات ورش الشوارع، مشيرا أن القناطر لم تستغل حتي الآن الاستغلال السياحي الأمثل.

من جانبه أشار القومسير العام الفنان أحمد عبد الجواد المشرف علي الملتقي أن المصريين لابد أن يوجد لديهم ثقافة مائية ومصر شريان في صحراء ولابد من المحافظة علي كل قطرة مياة، موضحا أن وزارة الري أولت إهتماما خاصا لهذا الملف لذلك جاءت فكرة رسم الفنانيين التشكيليين علي النيل، مطالبا بتحويل ملتقي سلسبيل إلي ملتقي دولي.

يذكر أن ملتقي سلسبيل الثاني بالقناطر الخيرية، يضم أكثر من 25 فنانا ومشاهير الفن التشكيلي المصري، يقام الملتقي علي فكرة الحفاظ علي نهر النيل وكيف ساهم الفن في توعية المجتمع في ترشيد إستهلاك المياه، والسلوكيات الخاطئة التي ساهمت في إهدار الموارد المائية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى