أحزاب ونواب

النائب أحمد بدوي: 120 بلاغا يوميا بسبب السب والقذف على “فيس بوك”

كتب : محمد احمد سليمان
أكد النائب أحمد بدوى عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الإدارة العامة للتوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية تتلقى 120 بلاغا يوميا بسبب الجريمة الإلكترونية، لافتا إلى أن هذا العدد شهد زيادة كبيرة، حيث كان عدد البلاغات فى عام 2016 يصل لـ 20 بلاغًا يوميًا، وفى عام 2017 كان العدد 80 بلاغا.
وأضاف أحمد بدوى فى بيان له، أن هذه الجرائم تخص الأسر المصرية وجزء كبير منها يعتمد على قضايا السب والقذف من خلال آلاف الحسابات المستعارة والوهمية على مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا أن لجنة الاتصالات ضد إغلاق الفيس بوك فى إطار حرية الرأى والتعبير ولكن مع ضرورة وضع ضوابط لتنظيم الدخول على هذه المواقع.
وأوضح “بدوى”، أن هناك صفحات كثيرة على مواقع التواصل خاصة “فيس بوك”، تدار من داخل البلاد وخارجها تحرض ضد العنف وتمثل تهديدا صريحا للأمن القومى موضحا أن لجنة الاتصالات إنتهت من مناقشة 45 مادة من قانون جرائم تقنية المعلومات ومن المتوقع أن يتهم الانتهاء منه خلال دور الانعقاد الحالى.
دوأشار أحمد بدوى إلى أن قانون جرائم تقنية المعلومات يعد الأول من نوعه للتعامل مع مثل هذه الجرائم مثل قضايا السب والقذف والتحريض على العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن عقوبات انتحال شخصيات على “فيس بوك”، تصل إلى الغرامة والحبس.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى