الاخبارالرئيسية

الخبراء يحذرون من خطورة لعبة الحوت الأزرق

كتب: آية الغفاري ومرورة عاصم

إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي تحذيرات من أشد ألعاب الأطفال والمراهقين خطرا ،لعبة إلكترونية يطلق عليها الحوت الأزرق، وهى ليست الأولى من نوعها التى تشذ بمراحلها المختلفة عن براءة الأطفال وفكر المراهقين ،فتصدم متابعيها بعالمها الافتراضى، وتفرض عليه تحديات من نوع غريب تجبر المتابع لها على الإستمرار فى اللعب لإشباع رغبة التحدى والفضول القاتل لمعرفة المراحل النهائية للعبة الافتراضية.

والمصيبة الأكبر لمجرد الإعلان عن تلك التحذيرات سارع الأطفال والمراهقين وسبقهم الفئات العمرية الأكبر لمتابعة تلك اللعبة اللعينة لمعرفة مراحلها وتأثيرها على من يلعبها ،وتحولت محاولات القضاء عليها لاسيما بعدما أعلنت مصادر فى جهات الجرائم الإلكترونية القبض على صانع تلك اللعبة إلى ترويج ودعايااللعبة .

ومن جانبه قدم الوردانى عضو مجلس النواب طلب عاجل من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول إنتشار تطبيقات الألعاب الإلكترونية الخطيرة في الآونة الأخيرة.

وقال الورداني في بيان له، إنه انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من تطبيقات الألعاب، التي تخترق بيانات المستخدمين لها، ومن ثم تقوم بإبتزازهم وتحريضهم على إيذاء أنفسهم والآخرين، مشيرًا إلى وقوع العديد من حالات الإنتحار والإيذاء البدني بين فئة المراهقين والشباب.

وطالب أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وزير الاتصالات بضرورة وجود رقابة على هذه التطبيقات، وعدم السماح باستخدامها في مصر، لافتًا إلى أن التكنولوجيا هدفها خدمة الإنسان وليس إيذاءه، كما أنه لابد من تدخل الحكومة لحظر استخدامها في مصر.

وأكد الورداني، على ضرورة نشر التوعية على مستوى الأسرة والمدرسة، وتحذير الطلاب من مدى خطورة إستخدام هذه التطبيقات التي قد تنهى حياة مستخدميها، مشيرا إلى أهمية أن يتضمن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية هذه التطبيقات وحظر إستخدامها نظرا لما تسببه من جرائم.

وكانت قد تسبب لعبة “الحوت الأزرق” في مصر، في انتحار نجل حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب المصري الأسبق.

وقالت شقيقة الشاب المصري المنتحر ياسمين الفخراني في تدوينة عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، إن شقيقها كان يلعب لعبة “الحوت الأزرق”، مؤكدة أنها وجدت في أوراقه أشياء وإشارات تدل على ذلك.

ونصح الخبراء ضرورة متابعة الآباءوالأمهات لوسائل الترفيه لدى أبنائهم وبناتهم فى مختلف الأعمار بإعتباره أمر لانقاش فيه .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى