إعلان

إعلان

أحمد عبدالكريم يكتب”إشراقة الصباح”…لا لإنتخاب المحافظين نعم للتعيين بشروط

0 232

تنادي بعض الأصوات في مجلس النواب بضرورة شغل منصب المحافظين عن طريق إجراء إنتخابات حرة يقوم من خلالها المواطنون بإختيار من يمثلهم في إدارة شئون المحافظة، وذلك تمشيا مع الدستور وطالما أن الدولة تقوم بإجراء الإنتخابات لإختيار رئيس الجمهورية وكذلك لإجراء الإنتخابات في النقابات المختلفة والأندية وعليه فلابد من تفعيل إجراء إنتخابات لإختيار المحافظين.


بينما تري الأغلبية أن يتم شغل منصب المحافظين بالتعيين مثلما حدث في السنوات الماضية، معبرين عن وجهة نظرهم بأن منصب المحافظ من المناصب الحساسة جدا وأنه لا تزال تحكمنا موروثات كإستخدام عنصر المال والرشاوي الإنتخابية وأيضا القبلية والعصبية العائلية، إضافة إلي أصحاب المصالح،كل هذه العوامل لا تؤدي إلي الإختيار المناصب لشغل هذا المنصب.


في حين يري أصحاب الرأي الأول أنه توجد ضوابط في هذا الإطار وأنه توجد مجالس محلية منتخبة سوف تحاسب المحافظ ولديها كل الصلاحيات التي تطالب بإقالته في حالة وجود إنحرافات أو شبهات عليه.


وإنني أميل إلي الرأي الثاني في شغل منصب المحافظين عن طريق التعيين ولكن بشروط أولها أن يكون الشخصية المقترح تعيينها تتمتع بالسمعة الطيبة والذمة المالية الممتازة وأن يتمتع أيضا بكفاءة عالية وخبرات واسعة وأن يكون لديه الحس السياسي وأن تكون لديه رؤية وقراءة جيدة للمستقبل وقدرة علي إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.


وأن ننأي بأنفسنا في تعيين المحافظين عن المجاملات والإعتماد علي أهل الثقة وكفي تجارب في هذا الشعب.


نريد قيادات في الفترة القادمة تأخذ بيد البلاد إلي بر الأمان وتحقق آمال وطموحات الشعب المصري العظيم.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!