أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القلوبية : المشاركة في الإنتخابات حق يجب التمسك به 

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن الإستحقاق الدستوري والمشاركة في الإنتخابات هو حق يجب أن يتمسك به كل شاب للحفاظ على الوطن ومكتساباته التي تحققت في الفترة الماضية، ولحماية الوطن من المؤامرات التي تحاك به من أعدائه ولنثبت جميعا أمام العالم أجمع أن المصريين قادرون على أن يلبوا نداء الوطن في كل الميادين، مشيرا إلى أن المصريين قاموا بثورتين من أعظم الثورات وسيضربون أعظم الأمثلة في حب الوطن والنزول بكل حشد وقوة للتعبير عن إرادتهم لإستكمال مسيرة التنمية والعطاء.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ أمام  ندوة الدور الوطني للطلاب في الإستحقاقات الدستورية، والتي أقيمت بجامعة بنها، بحضور المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها.

وتهدف الندوة توعية الطلاب بضروة المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية القادمة، والتأكيد على الحشد والنزول بقوة أمام لجان الإقتراع لإظهار صورة العظيمة لمصر وأبنائها أمام العالم الخارجي، وإنهم هم من يختارون رئيسهم الشرعي الذي يقود مسيرة التنمية والتقدم.

حضر الندوة المستشار فارس فام والمستشار أحمد عبود والمستشار محمد أبو ضيف والمستشار طارق عراق أعضاء الهيئة الوطنية للإنتخابات، واللواء مصطفي كمال الدين حسين وسولاف درويش أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلي عدد كبير من عمداء وأساتذة الجامعة والطلاب والإعلاميين.

ودعا عشماوي خلال الندوة كل الطلاب بضرورة النزول والتعبير عن أرائهم والإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات ،حيث أن المشاركة المكثفة في الإنتخابات القادمة هي رهان أساسي وحاسم يتطلب التعبئة الشاملة والوعي بأهمية الظروف الدولية الحالية التي تعتبر فرصة سانحة أمام مصر لدعم مكانتها وتسويق نموذجها على نطاق واسع وفي كافة المحافل الدولية.

كما ألقي رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، كلمة أوضح فيها الدور المنوط بالهيئة الوطنية للإنتخابات التي أنشئت إعمالا لنصوص دستور 2014 والذي نصت المادة 208 منه على إنشاء الهيئة كهيئة مستقلة، تختص دون غيرها بإدارة الإستفتاءات، والانتخابات الرئاسية، والنيابية، والمحلية، بدءا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، وإقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الإنتخابي، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون .

وقال رئيس جامعة بنها في كلمة ألقاها، أن شباب جامعة بنها نموذج للشباب الواعي الوطني المحب لوطنه وضربوا أعظم الأمثلة على مدار تاريخ الجامعة في حشدهم بجميع الإستحقاقات سواء رئاسية أو نيابية أو غيرها، وقامت الجامعة بتوسيع دوائر وحلقات النقاش والتواصل مع جميع طلابها لتوعيتهم بالدور الحيوي المنوط بهم للعبور بمصر إلى بر الأمان.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى