أحزاب ونواب

مؤتمر الشبان المسلمين ببنها : المشاركة في الإنتخابات الرئاسية تحمي مقدرات الوطن

نظمت مدارس الشبان المسلمين ببنها مؤتمر حاشد للدعوة للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية تحت شعار ” شارك من أجل مصر ” بالتنسيق مع جامعة بنها ، بحضور عددا من الشخصيات العامة والمسئولين لدعوة المواطنين لرفض دعوات مقاطعة الإنتخابات الرئاسية.

إقيم المؤتمر بحضور مصطفى عبدالحميد فرج الممثل القانوني ، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها ، والدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب ببنها ، والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف ، والدكتور خالد عيسوي مستشار رئيس جامعة بنها .

ومن جانبه أكد مصطفى عبدالحميد الممثل القانوني للمدرسة على أهمية المشاركة الإيجابية في الإنتخابات حتى يكون لرئيس الجمهورية المنتخب ظهير شعبي قوي ، داعيا أهالى محافظة القليوبية إلي الإلتفاف حول الجيش والشرطة في مواجهة المخاطر التي تحاك ضد الوطن سواء كانت داخلية أو خارجية والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية حتى نكمل ونبني الوطن ، وتستمر مسيرة الإنجازات .

فيما أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها في كلمته خلال المؤتمر على أهمية دور التعليم فى إعداد جيل جديد قادر على تحمل المسئولية تجاه وطنه وتجويد الحياة حتى ننعم بها ، مطالبا المصريين بالعمل والإجتهاد ونبذ الخلافات الشخصية وزيادة الإنتاج وترشيد الإستهلاك لمواجهة جشع التجار وتوفير متطلبات الحياة قائلا ” كل منا فى مكانه يجب أن يؤدى دوره على أكمل وجه لخدمة الوطن ومواجهة التحديات التى تقابلنا جميعا .

وأضاف القاضى أن مصر تشهد طفرة كبيرة فى مختلف مجالات الحياة حيث أننا نشهد كل يوم إنجازا جديدا يضاف إلى قائمة الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى تحققت فى السنوات الأربع الماضية بمختلف محافظات الجمهورية ومنها إنشاء مزارع سمكية وحيوانية ومشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية لتأمين الغذاء وتوفير منتجات زراعية مختلفة.

وأشار القاضي أن مشروعات شبكات الطرق والكبارى والموانى ساعدت على إحداث نقلة فى خدمة مشاريع التنمية وتوفير فرص عمل للأيدى العاملة ، كما أن مشكلة الطاقة أصبحت غير موجودة بعد التوسع فى إنشاء محطات الكهرباء وإكتشاف حقول جديدة للبترول والغاز الطبيعى تكفى إحتياجاتنا وجارى تصديرها .

ووجه القاضى خلال كلمته التحية والشكر لأبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين يحاربون الإرهاب ويضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على إستقرار الوطن وأن نعيش فى أمن وأمان قائلا ” مصر ربنا حافظ عليها ورعاها لأن عندنا جيش وطنى قوى انتمائه وحبه للشعب “.

وطالب رئيس الجامعة الحاضرين بالمشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجارى لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر على قدر من المسئولية ، ولديه من الوعي والحث السياسي ما يجعله يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لإستكمال بناء مصر الجديدة التي نحلم بها جميعا .

فيما أكدت الدكتورة عبير الرباط عميدة كلية الآداب إنه يجب على الجميع الوقوف يدا واحدة خلف قواتنا المسلحة فى دروها للحفاظ على الوطن ، مشيرة إلى أن أبسط حقوق شهدائنا هو النزول والمشاركة فى الإنتخابات الرئاسية ، مؤكدة أن العالم أجمع يترقب الإنتخابات الرئاسيه القادمة في مصر، فيجب أن يشاهدوا عظمة الشعب المصري من خلال المشاركة الفعالة في هذه الإنتخابات .

من جانبها قال الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية ، إنه يجب علينا الوقوف بجانب مصر والتصدى للشائعات للوصول إلى بر الأمان وإستكمال ما بدأناه من مشروعات ، ولابد من المشاركة في الإنتخابات الرئاسية أمام صناديق الإقتراع بإعتبارها مسئولية وأمانة وواجب وطنى على الجميع.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى