الاخبارالرئيسيةالمرآة

صور … متحدث مترو الأنفاق.. ينقل عجوز تركته أبنته إلى دار المسنين استجابةً لأهالي شبرا البلد بشبرا الخيمة

 

نقل الزميل أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي ومدير الإعلام والعلاقات العامة بشركة مترو الأنفاق ، رجل عجوز مسن يدعى محمد محمد عبد الرحمن ، الشهير بعم شبراوى ، يبلغ من العمر 81 عاماً من مسجد المعاليف بشبرا البلد بحى غرب شبرا الخيمة إلى دار مسنين أولاد المطراوي بالمطرية .

وقام بكير بالتوجه لمعامل التحاليل الطبية التابعة للدار أولاً لإجراء تحاليل فيروسية للعجوز قبل تسكينه بالدار للتأكد من حالته الصحية ، حسب تعليمات الدار .

من جانبه ، تبرع الحاج حسين صاحب الدار بتكفل كامل تكاليف إقامته وعلاجه ومأكله وملبسه.

يشار إلى أن ” عم شبراوى” لديه بنت تبلغ من العمر 35 عاماً وتركته بالمسجد ، وتزوجت بمنطقة البدرشين بمحافظة الجيزة وتخلت عن والدها  ، وكان عم شبراوى يعمل سائق بالعراق ومنذ حرب الخليج عاد الى مصر وعمل سائق خاص ومنذ 15 سنة تركته أبنته ليعمل خادم بمسجد المعاليف بشبرا البلد بحى غرب شبرا الخيمة لعدم وجود مأوى له وكان يعتمد على مساعدات المارة ، ودخله معاش ضمانى يحصل عليه من وزارة التضامن الأجتماعى ، و ينفقهم على علاجه .

وأنهى متحدث المترو الإجراءات اللازمة لدخول العجوز وإيداعه بدار الرعاية وتوفير كافة الاحتياجات له على نفقة صاحب الدار والاطمئنان على استقرار حالته الصحية.

وكانت ابنة العجوز تجردت من الإنسانية وتجاهلت والدها ، لينام بمسجد المعاليف منذ اكثر من 15 سنة يوميًا ، حتى تم تواصل الكابتن حامد يونس موظف بشرطة النقل والمواصلات ومقيم بشبرا البلد وشقيق الكابتن مصطفى يونس ، مع الزميل أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي ومدير الإعلام والعلاقات العامة لشركة مترو الأنفاق.

يذكر أن الأسبوع الماضى قام الدكتور صلاح حسب الله  المتحدث الرسمى للبرلمان وعضو مجلس النواب بشبرا الخيمة بمساعدة وتحويل الرجل العجوز إلى مستشفى بهتيم العام لمرضه وتابع حسب الله حالته حتى تم خروجه من المستشفى .

والجدير بالذكر أن الزميل احمد عبد الهادى بكير قام فى شهر يناير العام الماضى بنقل سيدة عجوز تبلغ من العمر 90 عاماً من محطة مترو المطرية طردها اهلها بمنطقة الجبل الأصفر ، وكانت تفترش الأرض بمحطة مترو المطرية بمحافظة القاهرة  ، لتنام السيدة يوميًا في ظل البرد الشديد أمام المحطة ، حتى تم تواصل ناظر محطة المطرية عاطف إبراهيم محمد ومشرف المحطة محمد أحمد عبد الرحمن، مع الزميل أحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق ، والذى قام على الفور بنقل السيدة العجوز إلى نفس دار المسنين .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى