أخبار القليوبيةالرئيسيةقرى ومدن

بالصور…السماح لمواطن من ذوى الإحتياجات الخاصة بالتصويت خارج اللجنة بإكياد دجوى

كتب: إسلام عبد العليم
حرص أحد المواطنين من ذوى الإحتياجات الخاصة بقرية إكياد دجوى التابعه لمركز طوخ على الذهاب إلى مدرسة القرية للادلاء بصوته فى إنتخابات الرئاسة.

حيث توجه بدراجته إلى اللجنة وقابله أيمن حسين حسانين رئيس الوحدة المحلية بالقرية الذى تواجد مصادفة للمرور على اللجان، حيث قام بالتدخل لدى رئيس اللجنة الذى سمح بإخراج تذكرة إنتخابية له بعد الإطلاع على إثبات شخصيته للتصويت عليها نظرا لظروفه المرضية وعدم قدرته على الصعود إلى الطابق الثانى لمقر اللجنة، كما شهدت اللجنة إقبالا كبيرا من كبار السن هناك.

وأكدت غرفة عمليات المحافظة لمتابعة الإنتخابات أن كافة اللجان وعددها 674 لجنة في 546 مقر فتحت أبوابها في المواعيد المحددة منها 374 لجنة فتحت أبوابها قبل ميعادها الرسمي في التاسعة صباحا.

يبلغ عدد الناخبين فى محافظة القليوبية 3 ملايين و48 ألفا و951 مواطنا يصوتون فى 674 لجنة فرعية تشرف عليها 16 لجنة عامة و546 مركزا انتخابيا.

من جانبه ترأس اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية يرافقه اللواء إبراهيم بصل قوات تأمين المحافظة غرفة العمليات الرئيسية للإنتخابات الرئاسية بالمحافظة بديوان عام المحافظة ، والتي تضم ممثلين الجيش والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخري .

وأكد المحافظ أن الإقبال متزايد علي اللجان متوقعا وصول نسبة المشاركة بالمحافظة إلي 100% نتيجة الحشد والجهود خلال فترة الدعاية الإنتخابية مما آثار حماس كافة الناخبين والمواطنين.

وقال المحافظ أن أيام الإنتخابات ستكون بمثابة عيد للديمقراطية في مصر، مشددا على المتابعة الفورية للعملية الإنتخابية لحظة بلحظة، ومتابعة وصول القضاء إلي لجان الإنتخابات إستعدادا لفتح الباب أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأكد عشماوى علي أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة بدء من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضًا، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة، وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، مشيراً إلي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت، وإزالة أي معوقات وتم تشكيل لجنة عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الإنتخابات.

وأكد المحافظ، على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في إختيار رئيسهم وإستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى