أخبار القليوبيةالرئيسية

القليوبية تشارك فى اليوم العالمى “ساعة الأرض” بإطفاء الأنوار ساعة بجميع مبانى المحافظة

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، عن مشاركة المحافظة الأحتفال بساعة الأرض الذى يوافق يوم الرابع والعشرين من شهر مارس من كل عام، والذي تشارك فيه 172 دولة حول العالم ومن بينها مصر، وذلك بإطفاء الأنوار لمده 60 دقيقة تبدأمن الساعة 8.30مساء وحتى الساعة 9.30 مساء .

وأكد المحافظ أن جميع مجالس المدن والأحياء والمديريات، شاركت فى هذا الحدث ويعد هذا الإحتفال شكلاً رمزياً من أشكال ترشيد إستهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الإحتباس الحراري وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعيه بمخاطر هذه الظاهرة، موضحاً أن هذا الحدث يعد رسالة قوية للمواطنين وللأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد إستهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى .

ووجه عشماوى كافة الوحدات المحلية بإطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية كنوع من ترشيد الطاقة، مشيراً إلى أهمية مشاركة المواطنين والشركات والمؤسسات فى ساعة الأرض .

يذكر أن مدينة سيدني الأسترالية هى أول من شاركت فى هذه المبادرة عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين نمى هذا العدد ليصبح أكثر من 7000مدينة وقرية حول العالم وكانت دبي المدينة العربية الأولى التى شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى