أخبار القليوبيةالرئيسية

إنتظام التصويت في لجان الانتخابات الرئاسية بالقليوبية وكبار السن والسيدات الأكثر إقبالا

إنتظمت العملية الإنتخابية بلجان القليوبية في الساعات الأولي للتصويت في اليوم الثاني للإنتخابات الرئاسية، حيث فتحت اللجان أبوابها في مواعيدها الرسمية دون تأخير.
وأكدت غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، إنها لم تتلقي أية إخطارات وإستمر مشهد توافد كبار السن والمواطنين والسيدات علي اللجان، حيث إصطفوا المشهد أمام أبواب المدارس مصطحبين أولادهم الصغار، بهدف تنمية روح المشاركة والوطنية فى نفوسهم.
فيما تواجدت قوات التأمين المشتركة من الجيش والشرطة والمحافظة لتنظيم دخول الناخبين للجان تجنباً للزحام، وتم توفير مظلات ومقاعد لراحة الكبار وذوى الإحتياجات بكل اللجان، وإستمر بث الإغاني الوطنية أمام اللجان من خلال أجهزة “الدى جى”.
من جانبه ترأس اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية للإنتخابات الرئاسية بالمحافظة بديوان عام المحافظة لليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية ، والتي تضم ممثلين الجيش والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخري، وتابع عشماوى من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وإنتظام العملية الإنتخابية ومتابعة وصول القضاء إلي لجان الانتخابات.
وأكد المحافظ أن اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، قد شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين بالأمس أثناء الادلاء بأصواتهم، مؤكدا على إنتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أى معوقات، ومشيرا إلى إنه تابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة، وعبر الفيديو كونفرنس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.
وأكد عشماوى علي أنه تم رفع حالة الطواريء بالمحافظة، بدء من اليوم وحتي نهاية العملية الانتخابية، لافتا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل علي مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي ستعمل علي مدار اليوم أيضًا، مشيرا إلى أنه تم تجهيز المقار بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدى الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، مضيفا إلي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت وازالة أي معوقات، وتم تشكيل لجنه عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات.
وأكد المحافظ، على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى