الرئيسيةحوادث وقضايا

إصابة 10 طالبات بإشتباه تسمم بطوخ والتعليم ” اكلوا مشمش “

كتب : إسلام عبدالعليم

إصيبت 10 طالبات بمدرسة العمار الثانوية التجارية بطوخ، بإشتباه تسمم إثر تناولهن مشمش غير ناضج من فوق الأشجار قبل بدء اليوم الدراسي، تم نقل المصابات للمستشفي، وإجريت لهم الإسعافات اللازمة، وغادرن المستشفي بعد تحسن حالتهن، تحرر محضر بالواقعة، وإخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

من جانبها أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، بيانا بشأن الواقعة أكدت فيه أن الطالبات تعرضن للتسمم نتيجة تناولهم مشمش غير ناضج من فوق الأشجار ومرشوش بالمبيدات قبل بدء اليوم الدراسي أثناء توجههن للمدرسة وخارج أسوارها.

وأكد البيان أن جميع الطالبات العشرة تماثلن للشفاء بشكل تام، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الطبية والوقائية وعمل الإسعافات الأولية لهن وخرجن جميعا من المستشفى.

كان طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، قد تلقى إخطارا من محمد عبد المقصود مدير عام إدارة طوخ التعليمية ،والمهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفني بالمديرية، بإصابة 10 طالبات بإشتباه تسمم غذائي.

وعلى الفور تم التنسيق مع الأجهزة المختلفة الصحية والأمنية والمحلية والدفع ب 3 سيارات إسعاف لنقل الطالبات إلى مستشفى بنها الجامعي ،والتي دفعت بأطقمها الطبية المتخصصة، وتعاملت بشكل سريع مع الموقف .

كما تم التنسيق مع مديرية الصحة والتي دفعت بفريق من الطب الوقائي والأمراض المعدية ممثلا في الدكتور ياسر عطايا مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة، والدكتورة نبيلة عزت مدير الأمراض المعدية، والدكتور محمد فوزى مدير الأمراض المعدية بالمدارس، وتم إتخاذ كافة الإجراءات وأخذ عينات من الطالبات للتأكد من سلامتهن.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى