إعلان

إعلان

في مؤتمر بجامعة بنها رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات : التصويت أمانة في أعناق المصريين والصوت الواحد يبني الوطن

0 85

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن إجراء الإنتخابات الرئاسية في موعدها هو أهم مظاهر الديمقراطية، لأنها تمثل مستقبلا وطريقا واضحا للمسار الديمقراطي في مصر في ظل التعددية، وتؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات.

وأضاف لاشين أن المشاركة في التصويت بالإنتخابات أمانة في عنق كل مصري ومصرية وخاصة الشباب منهم تجاه وطنهم وأمتهم، فالصوت الواحد في الصندوق هو لبنة في معركة بناء مصر ومسيرة الديمقراطية.

ودعا لاشين شباب مصر وطلابها وأساتذة جامعاتها وكل فئات الوطن لممارسة الديمقراطية والخروج للجان الإنتخابات للقيام بالدور الوطني من أجل الحاضر والمستقبل.

ووجه لاشين رسالة لشباب مصر قائلا ” قفوا أمام لجان الإقتراع وشاركوا في حقكم الدستوري فأنتم الأمل نحو غدا أفضل ” ترسمون ملامح المستقبل لتحقيق أمل الأمة فيكم بالمشاركة الجادة الفعالة، فعليكم الوقوف أمام لجان الإقتراع دون تخاذل من أجل حسن إختيار من يمثلكم.

جاء ذلك خلال كلمة لاشين أمام “ندوة الدور الوطني للطلاب في الإستحقاقات الدستورية ” التي نظمتها جامعة بنها “اليوم ” الثلاثاء ” ، بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وأعضاء الهيئة الوطنية المستشارين أحمد عبود وفارس فاو ومحمد أبوضيف وخالد عراق، ونواب البرلمان مصطفي كمال الدين حسين وسولاف درويش واللواء محمد أبو زيد، ونواب رئيس جامعة بنها، وعمداء وطلاب الكليات المختلفة.

ناشد لاشين أساتذة الجامعة أن يكونوا علي قدر المسئولية لإعداد جيل جديد يؤمن بالممارسات الديمقراطية قائلا عليكم أن تضربوا المثل لطلابكم بالمشاركة والتشجيع للخروج في الإنتخابات.

وقال لاشين في رسالة لمواطني مصر ” تعالوا نلبي نداء الوطن ونرسي دعائم الديمقراطية لنبهر العالم بسلوكيات المصريين كما أبهرناه بالإنجازات العملاقة وعاشت مصر حرة مستقلة “.

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المشاركة في الإستحقاقات الدستورية والإنتخابات تعني المطالبة بحقوق الموطنين والحفاظ عليها، وخاصة الشباب مالكي المستقبل والمنوط بهم المحافظة علي حقهم الدستوري، والذي لايقل عن دور الجنود في ميدان المعركة علي جبهة سيناء من يتطلب منهم أن يحافظوا علي الجبهة الداخلية من خلال المشاركة الفاعلة في الإنتخابات .

وأضاف المحافظ أن المشاركة في الإنتخابات حق يجب أن يتمسك به كل شاب وفتاة لحماية الوطن من المؤمرات التي تحاك له، وحتي نثبت أن المصريين لديهم عزيمة وإصرار لإستكمال مسيرة التنمية والتقدم في مصر التي بدات طريق البناء والتعمير رغم الصعوبات والظروف الصعبة وأنف الحاقدين.

وقال المحافظ “كلي ثقة أن مصر سيلقنون العالم درسا في الوطنية والمواطنة والنجاح للخروج بالإنتخابات الرئاسية في أحسن صورة .

وقال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها أن الجامعة نجحت في تنظيم عددا من الحوارات والندوات لتشجيع الشباب والطلاب علي المشاركة في الإنتخابات، ونظمت مسيرة كبري شارك فيها 20 ألف طالب وطالبة لمساندة الجيش والشرطة في إطار حرص الجامعة علي تعزيز قيم المشاركة الديمقراطية والإنتماء بين الشباب الذين يمثلون 70% من المجتمع المصري، وبهذه فهم أهم الفئات التي يجب أن يكون لها مشاركة فاعلة في صنع القرار لأن العزوف بالنسبة لهم يمثل خسارة هذه النسبة في تقرير مصير الوطن .

وقال القاضي “أن الخروج أيام الإنتخابات في 26 و27 و28 مارس سيكون تعبير من شباب ومواطني مصر لحبهم لوطنهم، مشيرا أن كل الإنجازات التي تتم علي أرض مصر هي نتاج نصر ووحدة وكرامة ووفاق الشعب المصري ،وأضاف رئيس الجامعة إنه لامجال للتقليل من قيمة الإنجازات حتي بعد أن تحولت مصر غلي وطن ينطلق.

وأوضح القاضي أن التنازل عن الحق الدستوري وعدم الإدلاء بالأصوات في الإنتخابات أمر خطير وقال ” خليكوا واعيين واخرجوا للمشاركة دون توجيه لتحقيق أحلام وطموحات المصريين”.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!