تعليم

مدارس القليوبية تستقبل مليون و250 ألف طالب فى اليوم الأول للعام الدراسى الثانى

كتب : إسلام عبدالعليم

إنتظمت الدراسة صباح اليوم الأحد بمدارس محافظة القليوبية والتى استقبلت مليون و250 ألف طالب تقريبا و51 ألف وثلاثمائة معلم على مستوى ١٢ إدارة تعليمية وسط إجراءات محلية وأمنية ومشددة .

وقام طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة في عدد من مدارس إدارة قليوب تفقد خلالها سير الدرسة بمجمع ميت حلفا بنات ومدرسة ميت نما واصدر قرارا  بإحالة مدير مدرسة للتحقيق لتقصيره في مهام عمله.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم التنبيه مشددا بأنه لا مجال للتهاون أو التقصير فى العملية التعليمية وتفعيل الأنشطة الموسيقية والرياضية والإذاعة المدرسية ورفع العلم وأداء النشيد الوطنى.

وأضاف عجلان إنه تم إتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن وبكل دقة الحرص على أمن وسلامة المنشأت التعليمية ،والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن لإزالة أى مخلفات أو عشوائيات حول المنشأت التعليمية ، والتنسيق مع جهات الإختصاص للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين حول المدارس ، والتنسيق الكامل مع مراكز وأقسام الشرطة والعمد والمشايخ كمشاركة مجتمعية لإتخاذ الإجراءات التى تكفل سلامة وأمن العاملين بالإدارات والمدارس التابعة لها ، والتنسيق مع الوحدات الصحية وشركة مياة الشرب والصرف الصحى لإتخاذ الإجراءات التى تضمن سلامة خزانات المياة والصنابير والوجبات الغذائية، واتخاذ كافة الإجراءات حال ظهور أى أمراض أو أوبئة ، والتأكد من توافر غرف العزل والزائرة الصحية بالمدارس والواجبات والإشتراطات الواجب اتخاذها نحو ذلك ، ومتابعة طفايات الحريق وصلاحيتها وكذلك صلاحية خراطيم الإطفاء وخطوط الحريق بالإدارات والمدارس ، والتأكد من سلامة النوافذ والزجاج بالمدارس .

وطالب عجلان مسئولى الأمن بالإدارات بإعداد خطط بالتنسيق مع مديرى الإدارات لتغطية مدارس الإدارات بالمرور الليلى لمتابعة وجود النوباتجية من عدمه وإجراءات ترشيد الإنارة الليلية ، وإتخاذ الإجراءات حال عدم وجود النوباتجيات، ومتابعة حالة أسوار المدارس وإزالة العبارات المسيئة والوقوف على أوضاع العاملين بالإدارات والمدارس حال الإنقطاع أو التغيب عن العمل لفترات طويلة والتنسيق مع جهات الإختصاص وعدم دخول السيارات أو المركبات بأنواعها داخل المدارس لأى غرض وتشكيل غرفة عمليات بالإدارة لمتابعة العملية التعليمية والوقوف على الأوضاع بالمدارس أولا بأول.

في ذات السياق تفقد اعاطف سلامة وكيل المديرية عدد من مدارس إدارة كفر شكر التعليمية احال خلالها وكيل مدرسة و3 مدرسين للتحقيق لعدم الإنضباط في العمل وعدم تحضير الدروس وتم التنبيه على متابعة المديرية بمتابعتهم . وقام عادل عطية مدير عام التعليم العام بالمديرية بإحالة 4 موجهين مسرح للتحقيق لتخلفهم عن الحضور لمتابعة المدارس خلال اليوم الأول للدراسة بالفصل الدراسى الثانى وذلك خلال جولته بإدارة طوخ بمدارس الشهيد عبد الحميد حسن ومدارس الدير .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى