أخبار الجامعةأخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان نموذجًا لإدارة الأزمات والكوارث

شهد، اليوم ،اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها نموذج محاكاة إدارة الأزمات والكوارث من خلال قيام طلاب جامعة بنها بتجربة إخلاء أماكن تواجدهم ، أثر نشوب حريق بالمعسكر القائمين فيه وذلك وفقاً للأسس العلمية المتبعة فى إدارة الأزمات.
وشارك فى النموذج طلاب كليات الجامعة الذين تلقوا تدريباتهم على مدى الأيام الماضية للقيام بتجربة الإخلاء ، كما حضر عدد كبير من عمداء وأساتذة الجامعة.

وألقى عشماوي كلمة للطلاب أوضح خلالها للطلاب المحاور الرئيسة لإدارة الأزمة ، والتي تحتاج إلى تخطيط قبل وأثناء وبعد حدوث الأزمة للمرور منها بأقل خسائر ممكنة ، مؤكدا على ضرورة تدريب كل الطلاب على مثل هذه النماذج تحسبا لأي طوارئ لا قدر الله.

وخلال كلمته أيضا حث الطلاب على ضرورة المشاركة الإيجابية في الإنتخابات الرئاسية القادمة لتظهر صورة مصر بصورة جيدة أمام العالم الخارجي.

وقال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حريصه فى إطار الحفاظ على سلامة أرواح الطلاب والعاملين بها، وكذلك الحفاظ على المنشآت والمبانى الجامعية أن تسعى إلى تدريب أكبر عدد من طلابها ليكونوا مسئولين عن مواجهة الأزمات والكوارث فى حال حدوثها لا قدر الله مشيرا أن هذه التجربة ستتكرر كثيراً على مدى العام الدراسى من شأنها زيادة إنتماء الطلاب لجامعتهم وسعيهم للحفاظ على ممتلكاتها.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى