أخبار الجامعةالرئيسية

عميد طب بنها السابق : لم اتحمل الاستمرار فى المنصب بعد الحادث .. وتقدمت باستقالتى دون ضغوط من اى جهه

قال الدكتور محمود عبد الصبور عميد كلية الطب بجامعة بنها ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية والذى تقدم باستقالته للدكتور السيد القاضى رئيس الجامعه ووافق عليها وزير التعليم العالى على خلفية كارثة اسانسير الموت بمستشفى الجامعه والذى اودى بحياة 7 اشخاص واصابة اخر أنه تقدم بالاستقالة من منصبة بموجب المسئولية الادبية والسياسية ودون اى ضغوط من قبل الجامعة او الوزارة
اكدعبدالصبور في تصريحات صحفية ان الضحايا والمصابين اهلنا واقاربنا ولم اتحمل الاستمرار فى المنصب بعد الحادث وانا لست كبش فداء وتركت المنصب طواعية فى التوقيت المناسب ووفقا للموعد المحدد لى قدرا ونحن نخدم وطننا.
لافتا انا مش صغير انا استاذ وشغلت عددا من المناصب منها عميد كلية التمريض ومدير عام المشروعات بالجامعة وكلية الطب ومينفعش حد يحطنى كبش فداء وشعورى بالمسئولية الأدبية هو ما دفعنى لتقديم استقالتى فانا لا استطيع ان انتظر فى منصبى بعد هذا الحادث الجلل.
واضاف العميد المستقيل:منصب عميد كلية الطب منصب استراتيجى لوضع الخطة المستقبلية والسيطرة على هيئة التدريس لانه لا سلطان على هيئة التدريس الا من قبل عميد الكلية.
وقدم خالص التعازى عن نفسه للضحايا الذين ماتوا فجأة ونحتسبهم شهداء فالحدث جلل وخاصة اننا فى مجتمع ريفى وكل من توفوا من اهلنا.
وحول التحقيقات وسيرها قال : لا مجال للتحدث عن اى تحقيقات لانها فى حوزة النيابة والجهات الرقابية ومدير عام المستشفيات ليس فنيا ولكن دورنا وضع الضوابط اللازمة ولكننا مسئولين عن المكان كله رغم عدم فهمنا للجوانب الفنية والمسئول القادم سيكون اكثر حرصا ووضعا للضوابط.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى