أحزاب ونواب

بدوي: قانون الجريمة الإلكترونية هو الحل لمواجهة كتائب الشائعات

كتب: محمد احمد سليمان

أكد النائب أحمد بدوى عضو لجنة الإتصالات وتكنولجيا المعلومات بمجلس النواب، أن هناك الكثير من الشائعات التى يتم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعى ، من كتائب إلكترونية مخصص مجهودها لنشر الشائعات، مطالبا المواقع الإخبارية بالحذر من مثل هذه الشائعات ، والتأكد منها من خلال الجهات الرسمية للدولة.

وأضاف “بدوى” فى تصريح خاص لـ “مباشر القليوبية”، إن قانون الجريمة الإلكترونية سيكون له دور كبير فى التصدى لمثل هذه الشائعات والأخبار الكاذبة، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة الحكومة أكثر من مرة من أجل إرسال مشروع قانونها نظرًا لأهميته فى التعامل مع مثل هذه الشائعات.

وأوضح النائب أن مركز معلومات مجلس الوزراء يقوم بدور كبير فى الرد على مثل هذه الشائعات ونفيها أول بأول، مطالبا بأن يكون هناك مركز معلومات مصغر فى كل الوزارات للتعامل بشكل فورى مع مثل هذه الشائعات.

يذكر أن مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنه فى ضوء المتابعة والرصد الدورى للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(4 حتى 13 فبراير 2018‏‏‏‏‏‏) تم رصد (8) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها حيث يقوم المركز بهذا الأمر بصفة دروية للرد على الشائعات.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى