الاخبارالرئيسيةتعليم

ادارة بنها تستعين بروبوت كشف المتفجرات فى بيان عملى للإخلاء بالمدارس 

 

نفذت ادارة بنها التعليمية تحت اشراف طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية وسعيد ندا مدير عام الإدارة واشراف ادارة الأمن بالمديرية  والوالإدارة التعليمية برئاسة تامر القلا مدير ادارة الأمن الإدارى بالمديرية واشرف ادريس مدير ادارة الأمن بادارة بنها التعليمية سلسلة من المناورات للتدريب على الإخلاء السريع للطلاب والعاملين بالمؤسسات التعليمية فى حالات الكوارث والأزمات .

وشهدت مدرستى مصعب بن عميرالإعدادية بجمجرة ومدرسة  15 مايو الاعدادية  ببنها بيانين عمليين للتدريب على اخلاء الطلاب بالتنسيق مع مديرية امن القليوبية وادارة المفرقعات والحماية المدنية والادارة الصحية ببنها والاسعاف والكهرباء عقب تلقى بلاغات بوجود اجسام غريبة داخل مبنى المدرسة .

وعلى الفور تم تشغيل اجهزة الإنذار واخلاء الطلاب من الفصول بشكل سريع ومنظم وقطع الكهرباء عن المبنى وتأمين البيانات على اجهزة الحاسب الألى .

وتدخلت اجهزة الحماية المدنية للتعامل مع الموقف تزامنا مع التحرك السريع من ادارة المفرقعات التى دفعت بجهاز روبوت للكشف عن المفرقعات وعدد من ضباطها يرتدون زى التعامل مع القنابل والمفرقعات والأجسام الغريبة .

ونقلت سيارات الاسعاف عددا من الطلاب خلال التدريب كبيان عملى حقيقى للتعامل مع الازمات

شهد البيان العملى للتعامل مع عملية الاخلاء للطلاب سعيد ندا مدير عام ادارة بنها واشرف ادريس مدير الادارة وقيادات مديرية امن القليوبية واشار ندا الى انه تم التدريب على اعمال الاخلاء بنسبة 100% ثانوى و95% بالابتدائى والاعدادى

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى