الرئيسيةلفت نظر

نفق الحدادين بطوخ اللى يروح ميرجعش

 

 

تقرير : محمد أحمد سليمان

 

اصبح نفق الحدادين التابع لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية, يمثيل ازمة مرورية كبيرة، حيث أن النفق يخدم مدينة طوخ وكافة القري المجاورة وهو بوضعه الحالي أصبح يمثل أزمة مرورية خانقة بسبب عدم إستيعاب الحركة المرورية المتزايدة عليه حيث يضم حارة واحدة فقط للمرور مما يضطر السيارات في الإتجاهين إلي إنتظار بعضها البعض وكثيرا ماتحدث كثير من المشكلات بسبب اولوية المرور في الإتجاهين فرصدت “مباشر القليوبية” هذة المشكلة.

 

يقول إبراهيم الخولى أحد السكان بجانب النفق, ان فى بعض الاوقات يحدث تكدس مرورى كبير للسيارات بسبب ان النفق حارة واحدة وليس من المعقول ان يستوعب هذا النفق الذي يتمثل فى حارة واحدة كل هذا الكم من السيارات الذي تمر به يوميا.

 

واضاف ان النفق يعتبر من أهم الانفاق الحيوية التي تخدم حركة المرور والنقل بالمنطقة, حيثوا انه يربط طوخ بأكملها بالطريق الزراعي المتجة الى بنها ويربط قرية الحدادين وكفرعلوان والقري المجارة بهم بالطريق الزراعي ايضا المتجة الى القاهرة، فليس من المعقول ان مثل هذا النفق ان يكون حارة واحدة.

 

“حرام اللى بيحصل فينا دا انا واقف بقالى ساعة ونص عشان أعدى”… بهذه الكلمات روى مصطفي سليمان أحد السائقين الذي كان ينتظر دوره بالمرور من النفق.

 

واوضح ان هذا التكدس المرورى يحصل يوميا وفى بعض الأوقات يوصل الامر الى الانتظار بالساعات لكى يوصل للجانب الاخر.

 

وطالب العديد من أهالى مركز طوخ السيد المحافظ والسادة المسؤولين القيام بتطوير وتوسعة هذا النفق.

 

ويذكر ان النائب أحمد بدوى عضو البرلمان عن دائرة طوخ وقها, أنه قدم طلب لوزارة النقل والمواصلات حول التماس أهالى دائرة طوخ لتوسعة هذا النفق, وجاء فى الرد بأن الوزارة قامت بعمل المعاينة اللازمة للنفق، وتبين عدم إمكانية توسيع هذا النفق نظرا لوجود حوائط ساندة من الجانبين، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للطرق اقترحت تنفيذ كوبرى بدلا من تطوير النفق، حين توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى