أخبار القليوبية

محافظ القليوبية : تنفيذ الربع الأول والثانى من الخطة الإستثمارية بنسبة 100%

عقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، إجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور مدير مديرية الطرق وإدارة التخطيط والمتابعة والشؤون المالية لمناقشة خطة المحافظة في رد الشيء لأصله بشوارع المحافظة لكل مركز على حدة لمعرفة المشروعات التي تم طرحها والجار طرحها وما تم تنفيذه في مشروعات الطرق إضافة إلى التأكيد على الاستغلال الأمثل للاعتمادات.

وأنهت المحافظة الخطة الاستثمارية بقيمة 190 مليون جنيه للربع الأول والثاني من العام المالي 2017/2018 نسبة 100% وبقيمة 86.1 مليون جنيه وتم إنجاز 70% من الربع الثالث بقيمة 70 مليون جنيه كما بلغت إجمالي رصف الطرق قيمة 95 مليون جنيه وبلغ إجمالي أعمال الطرح لرد الشيء لأصله قيمة 32 مليون جنيه.

ووجه عشماوي بعدم رد الشيء لأصله إلا بإنتهاء إستكمال جميع المرافق للشارع من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات، وفي حالة تأخر إدراج الشارع في خطة الغاز بعد 2-3 سنة يتم تنفيذ رد الشيء لأصله.

وأكد عشماوي على الإستغلال الأمثل للأعتمادات المتبقية في مجال رد الشيء لأصله وطرح المشروعات بصفة مستمرة بشكل يضمن السرعة في الإنجاز طبقا للمواصفات ،والإستفادة القصوى من الإعتمادات المخصصة لهذا الغرض وحسن توظيفها، مشيرا إلى ضرورة إعادة صيانة الشوارع وتأهيلها من أعمال صيانة وترميم للأرصفة والبلدورات ودهان البلدورات ومراجعة أعمدة الإنارة بالشوارع وتأمينها وإزالة أي أتربة بجوار الأرصفة والاهتمام بالتشجير.

ووجه المحافظ مدير مديرية الطرق بمراجعة طبقات الرصف أولا بأول وأنه يتم التنسيق الدائم والمستمر على الانتهاء من أعمال المرافق من مياه وصرف صحي وغاز وتليفونات قبل البدء في عملية الرصف.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى