أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : التأمين الصحي الجديد ببنها الأكبر في الدلتا والرئيس أنهي معاناة 15 عاما

أفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مستشفى بنها للتأمين الصحي بعد تطويره كأكبر مستشفي للتأمين في الدلتا والذي تعطل تجديده وإنشائه مدة 15 عاما.

وأكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية،أن دخول المستشفي للعمل رسميا عقب إعطاء الرئيس إشارة التشغيل عبر الفيديو كونفرانس خلال زيارته لمحافظة المنوفية، ينهي معاناة المرضى والمنتفعين التي إستمرت لسنوات بسبب تأخر مشروع إحلال وتجديد المستشفي.

وأشار المحافظ أن المستشفي يضم 350 سريرا مجهزا للمرضى، و18 وحدة غسيل كلوي كاملة التجهيزات، و12 حضانة كامله للأطفال المبسترين، بالإضافة إلى 24 سرير عناية مركزة كاملة التجهيزات الطبية، و8 غرف عمليات على أحدث التقنيات لإجراء كافة العمليات.

وأوضح عشماوى أن تكلفة المستشفي بلغت 300 مليون جنيه، ويخدم قطاع كبير من المرضى و يضم غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وبه أقسام للأشعة والمناظير.

وكشف المحافظ أن المستشفى ستنهى نسبيا أزمه النقص في غرف العناية المركزة والتي تعاني منها،كما إنها تم تزويدها بوحدة متطورة للتخلص من النفايات وتحويلها من خطرة إلى آمنة.

من جانبه وعقب قيامه بإزالة الستار عن اللوحة التذكارية للمستشفي وإستئذان الرئيس دخولها الخدمة رسميا أكد الدكتور جمال حجاج مدير التأمين الصحي بالقليوبية،أن هذه المستشفى هي الأكبر من نوعها بالدلتا وإقيمت لخدمة مليون منتفع وقدرتها الإستيعابية تصل لإستقبال 1300مريض يومياً من القليوبية ومحافظات الدلتا المجاورة .

أوضح إنها مكونه من 7 أدوار تحتوي على الإستقبال ووحدة الغسيل الكلوي والمطبخ والمغسلة، وعناية مركزة لمرضى الجراحة والمعمل والعمليات، ووحدة مناظير وعمليات النساء والولادة والرعاية المركزة لمرضى الباطنة، والصيدلية والحضانات وأقسام للحجز الداخلي لمرضى التأمين الصحي.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى