أخبار الجامعةأخبار القليوبيةالرئيسية

رئيس جامعة بنها لوزير التعليم العالي : طلبت تخفيف العبء عن المستشفي

قال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها،خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي خلال زيارته المفاجئة لموقع حادث إنهيار أسانسير المستشفي الجامعي،والذي راح ضحيته 7 أشخاص بينهم 5 من أسرة واحدة أنه سبق أن طلب تفعيل التعاون بين الجامعه ومستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة حتي يتم تخفيف العبء علي مستشفيات الجامعة، والذي يؤكد الأقبال عليها ثقة المواطنين فيما تقدمه لهم من خدمات.

في سياق متصل قدم رئيس الجامعة خلال الإجتماع عرضاً عن الحادث، وما تم اتخاذه من إجراءات في مقدمتها تشكيل لجنة موسعة للوقوف علي الأسباب الحقيقيه للحادث، واصدار الجامعه بياناً اعلامياً فور وقوع الحادث، أكدت خلاله علي محاسبه المقصرين أياً كانت مواقعهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتوفين وعلاج المصابين.

وأكد القاضي أن الجامعه لا تتستر علي فساد أو فاسدين، مشيراً أن المستشفي الجامعي يقدم خدماته لعدد كبير من المرضي في محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، وأن الإمكانيات البشرية تعمل بالمستشفي ذات كفاءة عالية، ولكن زيادة المترددين علي المستشفيات يؤثر علي مرافق المستشفي والتي تحتاج إلي التطوير والمراجعة المستمره مما يلقي أعباء مالية كبيرة علي ميزانية الجامعة.

من جانبه أشار الوزير إلي أهمية التعاون بين الجامعة ومستشفيات وزاره الصحة من خلال مدها بأساتذه وأطباء من كليه الطب بجامعه بنها
وأكد الوزير علي محاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع الحادث ومواجهة أي مظاهر للاهمال.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى