أخبار مصرالرئيسية

تعرف على إجراءات إستخراج بطاقات التموين عبر المحمول بـ2جنيه

تبدأ وزارة التموين تفعيل آلية استخراج بطاقات التموين الذكية سواء بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة عبر المحمول، بداية من ٨ يناير الجارى، عقب احتفالات عيد الميلاد.
وقال محمد سويد، المتحدث الرسمى للوزارة، إن الآلية الجديدة تقضى بأن يتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب التموين التابع له ويقدم الأوراق سواء الإضافة أو الحذف أو تجديد البطاقة، ويترك رقم تليفونه وبمجرد تقديم الطلب يرسل رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم «٩١٢٣٧».
 
وأضاف سويد «بعد أسبوع من تسجيل الطلب يتم الرد على صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض يتم ذكر أسباب الرفض، وفى حال قبول الطلب يتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد ١٥ يوم عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لاستلامها».
 
وتابع أنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين يرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة «٩١٢٣٧» ويكتب داخل الرسالة رقم «١»، ويتم الرد على المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
 
وأوضح سويد، أن هذه الخدمة هى الأولى التى يحصل فيها المواطن على الرقم السرى بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره، والرسائل التى يتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية، وكل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز ٢ جنيه من خلال إرساله رسالتين قيمة كل رسالة جنيه واحد.
 
وأشار إلى أن ثمن الكارت الذكى لبطاقة التموين سواء بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة قيمته ثابتة ٢٠ جنيها فقط ويتم سدادها من خلال حوالة بريدية تسدد مرة واحدة، لافتا إلى أن شركات الكروت تعهدت بضمان الكارت لمدة عام من تاريخ إصداره.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى