أخبار القليوبية

استثناء 10 من ذوي الاحتياجات بقرعة إسكان محدودي الدخل بالقليوبية

كتب: محمود صفوت
أوضح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه تم استثناء 10 من المتقدمين للوحدات السكنية من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم تخصيص لهم جميع الوحدات السكنية بالدور الأرضي.

جاء ذلك خلال إجراء محافظ القليوبية، اليوم لقرعة علنية بقليوب لتسليم شقق سكنية لمحدودي الدخل.
وأشار المحافظ في بيان، إلى أن القرعة تمت على باقي المتقدمين، لتسليم 297 وحدة سكنية عبارة عن 45 عمارة تابعة للأوقاف في قليوب وعمارتين للإسكان الاقتصادي الخاص بقرية ميت نما، و4 عمارات في مدينة الخصوص توزع على 279 مواطنا ومواطنة.

حضر القرعة، المهندس مصطفى عباس السكرتير المساعد لمحافظة القليوبية، والدكتورة عزيزة السيد رئيس مجلس مركز ومدينة قليوب، والمهندسة وفاء شرف مدير مديرية الإسكان بالقليوبية، وسامي صالح رئيس مجلس مدينة الخصوص، وحسين عشماوي، وسولاف درويش أعضاء مجلس النواب.

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للإشراف ومتابعة عملية القرعة برئاسة اللواء فرحات السبكي السكرتير العام، ومن الإسكان، والتفتيش المالي والإداري، والشئون القانونية بالمحافظة، وتم وضع ضوابط لعملية القرعة وسحب الأسماء حتى لا يتلاعب أي شخص أو يشكك أي مواطن في عملية القرعة.

وقالت المحافظة، إن ضوابط عملية القرعة هي: تمييز أوراق السحب باللون الأخضر وصندوق خاص للمواطنين، كما تم تخصيص اللون الأصفر وصندوق خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وتم ختم على جميع أوراق السحب بختم المحافظة، وتم وضع رقم العمارة والدور والشقة، حتى لا يكون هناك تدخل لتحديد الشقة والوحدة السكنية من قبل المسئولين عن القرعة، كما تم تشميع الصناديق بشمع المحافظة حتى تتم القرعة بكل شفافية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم التعاقد مع المواطنين المستحقين لمساكن محدودي الدخل، عقب الانتهاء من إعلان نتيجة القرعة العلنية، مؤكدًا أن هناك لجنة تابعة للمحافظة تتولى مدى التزام المواطنين بشروط العقود وهي الالتزام بدفع الايجار أو تأجير الشقة من الباطن أو محاولة بيعها.

وقال إنه في تلك الأحوال سيتم سحب الشقة من المواطن المخالف فورا، وأي تغيير بين المواطنين في ترتيب الشقق والعمارات يكون بالاتفاق بين الطرفين وأي مواطن لم تقع عليه القرعة له الحق في التظلم وسيتم فحص تظلمه.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى