كتاب الموقعمقالات

احمد عبد الكريم يكتب …. اشرقة الصباح … ” طحين ” المحافظ

 

 

لا شك ان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية يبذل جهودا كبيرة في متابعة المشروعات التي أقيمت وتقام علي ارض المحافظة منذ قدومه كمحافظ للقليوبية .. وهذا الجهد أتي ثماره خلال الفترة الأخيرة وعلي سبيل المثال لا الحصر مستشفي التأمين الصحي الجديد بمدينة بنها الذي كان متوقفا العمل به منذ أكثر من 10 سنوات والذي كاد ان يتحول إلي خرابة لو لا جهود المحافظ مع الحكومة والمسئولين بوزارة الصحة حتي أعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي اشارة البدء في تشغيله الأيام الماضية .. ومن قبل متابعته المستمرة مع وزي الاسكان والمجتمعات العمرانية لطريق شبرا الخيمة ـ بنها الحر حتي تم تشغيله .. و متابعته ايضا لمشروع نفق الاشارة ببنها حتي تم افتتاحه منذ عدة شهور وايضا مشروع تطوير نفق المنشية ببنها .. الي جانب الوحدات السكنية التي تم اقامتها خلال الفترة السابقة .. كما انهي المحافظ مشكلة تسليم مساكن الاوقاف بمدينة قليوب للمستحقين في قرعة علنية بحضوره بعد معاناه 7 سنوات لمستحقي هذه الوحدات .. وأخيرا مواجهته لمشكلة القمامة بشبرا الخيمة التي تفاقمت خلال الفترة السابقة فقام علي الفور بعقد إجتماع رئيس المدينة الجديد عبد الحميد أبو العزم ونائبه الدكتور بكر عبد المنعم ورؤساء الأحياء علي مهيمي ومصطفي بيومي ونواب الأحياء والمساعدين للتصدي لهذه المشكلة بقوة حيث قرر في هذا الإجتماع اعتماد 2.25 مليون جنيه لصالح صندوق النظافة بالمدينة وزيادة المعدات وصناديق القمامة لتوزيعها علي الاحياء وتقسيم المدينةالي مربعات سكنية حيث يتولي كل مسئول مربع معين ويحاسب عليه بصفة يومية وتشديده علي ضرورة رفع الاشغالات من شوارع المدينة .. هذا بخلاف المتابعة اليومية للمحافظ لازالة التعديات علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة وقيامه بجولات ميدانية للقري والمدن واللقاء مع المواطنين للاستماع الي شكواهم والعمل علي حلها .

ومما يبشر في الشهور القادمة هو مشروع إقامة صوامع القمح بشبين القناطر والذي يخدم مزارعو القليوبية وباقي المحافظات .. وايضا مشروع المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة بنها وقيامه بحل مشاكل المستثمرين في منطقة الشروق الصناعية بالخانكة ومنظقة الصفا المخصصة للمسابك بأبو زعبل .. وكذلك قيامه بفتح ملف استثمار بحيرة عرب العليقات بإقامة مشروعات سياحية في هذه المنطقة وغير ذلك من الملفات الاخرة التي يتابعها اللواء عشماوي بكل جد واجتهاد .

أقول هذا متجردا من أي شيء لان حق الرجل كما إنتقدته من قبل في أكثر من موضع وأخر مقالل كتبته منتقدا كان بعنوان ” ضجيج بلا طحين ” ، ومما يذكر للمحافظ انه كان يتقبل النقد بصدر رحب .. بل بالعكس يرد بصورة غير مباشرة بمواجهة المشاكل التي كنا نكتب عنها ولهذا نعطيه حقه دون مزايدة علي ما قدمه خلال الفترة السابقة واتمني عليه كمواطن قليوبي أن يفتح ملف تطوير القناطر الخيرية .. وايضا أن يعمل علي مواجهة اارتفاع الاسعار المبالغ فيه بزيادة معارض السلع الاستهلاكية والغذائية في جميع مدن والقري بالمحافظة خاصة أن القليوبية تتمتع بثروات زراعية وحيوانية وصناعية تجعلها في وضع أحسن وأفضل مما هي عليه .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى