الرئيسيةلفت نظر

خط 12 بنها-القناطر “طريق الموت”

كتب : محمد احمد سليمان

طريق “خط 12” بنها – القناطر لهو اهمية كبيرة، حيث انه يتم استخدامه فى حالات كثيرة بديلا للطريق الزراعى السريع فى حالة وقوع حوادث مرورية لأنه يربط من مدينة القناطر والدائرى حتى مدينة بنها، إلا أنه يعانى من الإهمال بسبب سوء حالته وتهالكه، وهو ما أطلق عليه البعض “طريق الموت”، فضلا عن أن السيارات التى تعمل عليه متهالكة وبدون رخص ويقودها صبية صغار، ما يؤدى إلى وقوع كوارث وخسائر بشرية بشكل يومي، فضلا عن أن الطريق لا توجد به خدمات أمنية أو مرورية، ما يجعله مأوى للعناصر الخارجة على القانون للهروب وسط الزراعات التى تمتد على جانبيه.

وقال محمد حسين من احد المترددين على الطريق, ان الطريق ليلا لا يوجد علية اى انارة وتزيد على هذة المشكلة احراق القمامة ليلا وينتج عنها العديد من الادخنة التي تتسبب فى الحوادث ويوجد بيه العديد من المطبات وهذا الطريق يعتبر بديل الطريق الزراعى اذا كان عليه زحام فهل يكون بهذا الشكل والطريق نهارا خاصة من بنها الى بلتان تكثر فيه القمامة على جانبى الطريق.

واضاف ان الطريق تحدث عليه العديد من الحوادث نتيجة السرعة الجنونية من السائقين الذى معظمهم من الشباب صغير السن الذين لا يحملون رخصة وتوفى العديد من الشباب فى هذا الطريق وتدهورت حالات اسرهم نتيجة هذا الطريق دون ادنى مسئولية من المسؤلين.

واكد سامح محمد, ان هذا الطريق مات عليه احلام شباب كتيره من سكان القرى القريبة منه, منهم اللى كان يذهب الى عمله ومات بسبب الاهمال ومنهم اللى كان يذهب الى جيشه ليدافع عن بلدة وغيرهم ذنبهم ايه هؤلاء الشباب غير انهم كانو عاوزين يعيشو من غير اى مشاكل عيزين يمشو جمب الحيط فين حق الشباب دول وغيرهم وغيرهم.

واضاف ان من اهم مشاكل هذا الطريق انها لا يوجد علية اى وحدات مرورية ولهذا يتعرض الزبائن الى جشع السائقين وخاصة فى اوقات الظهيرة اوقات خروج المدارس فينتهز هؤلاء السائقين الفرص ويرفع فى اسعار الاجرة واذا تكلم احد الزبائن معهم فهو رد واحد يجيبون بيه عليهم “اللى مش عاجبه ميركبش” فما ذنب المواطن من كل هذا وهل هو الذى يتحمل اهمال المسؤلين.

 وناشد المواطنون المسؤلين من محافظ القليوبية ومدير عام ادارة الكهرباء ومدير ادارة المرور ورئيس مجلس المدينة بان يضعون امامهم هذا الطريق.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى