تعليم

تعليم القليوبية تطلق مسابقة المخترع الصغير على مستوى 12 إدارة تعليمية

إنطلقت بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية،فعاليات مسابقة المخترع الصغير،والتي ينظمها الإتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية،بالتعاون مع توجيه عام التربية الإجتماعية بالقليوبية وقسم الإتحادات الطلابية.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية،أن المسابقة تجرى برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،وتهدف إلى تكوين جيل من المبدعين والمبتكرين والمخترعين يساهمون بأفكارهم في النهوض بالوطن ومواجهة المشكلات المجتمعية وتطوير الفكر المجتمعي والإنطلاق بالتعليم إلى آفاق أكثر رحابة.

وأضاف عجلان أن مسابقة المخترع الصغير،تجرى على مستوى المراحل الثلاث الإبتدائية والإعدادية والثانوية،ويشارك فيها طلاب جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية بمراحلها الثلاث،وتجرى تحت الإشراف المباشر لوكيل وزارة التربية والتعليم، ورائد عام الإتحادات الطلابية بالقليوبية.

وأكد عجلان أن التقييم يتم من خلال فريق من المتخصصين مكون من محمد سلامة المصري موجه عام التربية الإجتماعية بالمديرية،ومحمد علاء موجه عام العلوم بالمديرية،و مرفت السيد مسئول الإتحادات الطلابية، وسيتم تصعيد الثلاث مراكز الأولى للمنافسة على مستوى الجمهورية .

وفي سياق متصل إلتقى عاطف سلامة وكيل المديرية،وعادل عطية مدير عام التعليم العام بعددا من الطلاب المخترعين،وأثنيا على مخترعاتهم ومبتكراتهم .

ووجه سلامة بتوفير الدعم لهؤلاء الطلاب وتوفير المناخ الملائم لتطوير مبتكراتهم بما ينعكس بالإيجابية على المجتمع .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى