أخبار الجامعة

القاضي يستقبل وفد جامعة العاصمة الصينية

أستقبل الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها،الدكتور وانج شوانشينج نائب رئيس جامعة العاصمة للاقتصاد والتجاره بالصين والوفد المرافق له،وذلك بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعة بنها لخدمة المجتمع،والدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأكد القاضي خلال إستقباله لوفد الجامعة الصينية علي عمق العلاقات المصريه الصينية،وعلي الأرث الحضاري والتاريخي بين البلدين.وأكد القاضى على أن هناك مساحات مشتركة من التعاون بين جامعة بنها،وعدد من الجامعات الصينية وفي مقدمتها جامعه العاصمة للإقتصاد والتجارة.

وقدم القاضي للوفد الصيني تعريفاً لجامعه بنها، مؤكداً علي أنها جامعة عريقة رغم حداثة عمرها، وأن جامعة بنها تضم 15 كلية بها 5 ألاف من أعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم،بالإضافه إلي 6 ألاف إداري وعامل لخدمة 150 ألف طالب في مختلف المراحل التعليمية بالجامعة.

وأعلن رئيس جامعه بنها أن الجامعة تسعي إلي تقديم تعليم جامعي متقدم وبرامج دراسية يحتاجها المجتمع، كما أن الجامعة حريصة علي أن تكون الرسائل الجامعية والأبحاث التي تخرج من جامعة بنها تطبيقية تلبي حاجات المجتمع وتساهم في حل مشكلاته.

ومن جانبه أكد الدكتور وانج شوانشينج علي أهمية التعاون بين جامعة العاصمة الصينية وجامعه بنها في مجالات دراسه الإقتصاد وعمل أبحاث علمية مشتركة بين الجامعتين.

وأعرب وانج شوانشينج عن سعادته بزيارة جامعه بنها التي تضم أعداداً كبيرة من الطلاب في مراحل التعليم الجامعي المختلفة.

وأكد وانج شوانشينج علي أهمية التطوير المستمر للبرامج الدراسية، مشيراً أن جامعة العاصمة الصينية تضع إمكاناتها العلمية والبحثية للتعاون مع جامعه بنها.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس جامعه بنها لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة،علي الدور الذي يلعبه قطاع خدمة المجتمع من خلال قيامه بتدريب الطلاب والخريجين علي إحتياجات سوق العمل وريادة الأعمال،وتمكينهم من إقامة مشروعاتهم الخاصه بعيداً عن الوظائف الحكومية.

وقال أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة بنها،ينظم قوافل شاملة تضم مختلف التخصصات من كليات الجامعة المختلفة للذهاب إلي القري الأكثر إحتياجاً، ويعمل علي تقديم دراسات بيئية وورش عمل في مجال حماية البيئة لصالح المجتمع.

بينما أكد الدكتور هشام أبوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث علي وجود 640 برنامج دراسي لطلاب الدراسات العليا تتراوح مده الدراسة فيهم ما بين عامين إلي خمسه أعوام حسب طبيعه كل برنامج دراسي.

وأضاف أبو العنين أننا نعمل علي تشجيع النشر في المجلات الدولية ذات المكانة العلمية المتقدمة، وتنظيم مسابقة سنوية لأفضل الباحثين الذين ينشرون أعمالهم البحثية في المجلات العالمية

وقال أبوالعينين أن إهتمام الجامعة بالتعاون مع الجانب الصيني ونتيجه زيارات رئيس الجامعة وقياداتها وزيادة حجم التعاون تم ترجمة ذلك كله بإنشاء مركز للتعاون المصري الصيني بجامعة بنها وله مثيل بجامعة وسط الصين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى