الاخبارالرئيسيةمناسبات

احتفالات رأس السنة الميلادية بكل لغات العالم

كتب : رانيا رزق

نحن علي وشك توديع سنة ميلادية فائتة و استقبال سنة ميلادية جديدة . ليلة رأس السنة هي ليلة يوم 31 من ديسمبر من نهاية العام و اليوم الذي يليه هو بداية السنة الجديدة و تتعدد احتفالات يوم رأس السنة الميلادية و تختلف طريقة الإحتفال من بلد لأخري و لكن تتفق جميع البلاد علي سبب الإحتفال وهو فرحة انتهاء سنة و بداية سنة جديدة .

فعلي سبيل المثال :

(فرنسا) : تسمى ليلة رأس السنة في فرنسا ليلة القديس سيلفستر وعادة ما يحتفل مع وليمة خاصة في المناسبة. حيث الإحتفال يمكن أن يكون عشاء مع العائلة والأصدقاء أو في حفلات خاصة بالمناسبة.

(اليونان) : لدى اليونان العديد من التقاليد العريقة بمناسبة ليلة رأس السنة خلال النهارحيث يقوم الأطفال بالغناء والتراتيل بمناسبة العام الجديد ومن ثم يتم إعطاء الأطفال بعض من المال ثم تقام وجبة العشاء التقليدية العائلية وعند قدوم منتصف الليل تقوم الأسر بالعد التنازلي يتخلله إيقاف كل الأضواء ومع بدء السنة الجديدة تضاء جميع الأضواء بعد عروض الألعاب النارية و يتم تبادل الهدايا .

)الإمارات العربية المتحدة ) : في دبي يتم إحتفال رسمي بوضع الألعاب النارية في منطقة (شاطئ جميرا) بما في ذلك برج العرب و أطول مبنى في العالم برج خليفة حيث تقدم دبي أكبر العروض في التاريخ للألعاب النارية بمناسبة ليلة رأس السنة ..

أما ( المملكة العربية السعودية ) : تحظرالمملكة الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة لأسباب دينية و تحرمه دولياً وتمنع بيع البضائع المتعلقة بالاحتفالات مثل الزهور والدمى الذي يتم اعتبارها أيضاً غير قانوني.

و في (مصر) أيضاً اصبح يحرص الناس علي الإحتفال بهذا اليوم فعند قدوم الساعة الثانية عشر يتم اطلاق الصواريخ الملونة و الاشكال الرائعة و الالعاب النارية .

فالجميع يودع العام الماضى بكل افراحه و احزانه و ذكرياته سواء كانت سعيدة ام حزينة و يقوموا بالتفكير و إتخاذ القرارت بما يريدوا تحقيقه في السنة القادمة .

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى