إعلان

صيحة جديدة في عالم التخسيس يقدمها الدكتور محمود العفيفي ببنها

0 126

كتب:رانيا رزق

موضوع التغذية نال في الفترة الأخيرة إهتماماً كبيراً من الناس و خاصة النساء و ذلك لأن المرأة تميل بحكم طبيعتها للإهتمام بالجمال و الرشاقة و كل ما يخص جودة المظهر و لكن مع هذا يهتم جميع الناس أيضاً من رجال و أطفال لتنظيم الأغذية السليمة للتخلص من السمنة و النحافة أيضاً التي يمكن أن تسبب لهم مشكلات صحية خطيرة في بعض الأحيان .

و مع دخول فصل الشتاء يشعر الناس بالجوع الشديد و يأكلون بكثرة نتيجة الإحساس بالبرودة و إحتياج الجسم للطاقة المستمرة للتدفئة و القضاء علي هذا الإحساس و هذا يؤدي إلي إكتساب الكيلوجرامات و زيادة الوزن بشكل ملحوظ .

وأعطي الدكتور “محمود العفيفي ” أخصائي التغذية و السمنة بمدينة بنها عدة نصائح من أجل الحصول علي جسم رشيق و التغلب علي زيادة الوزن نتيجة الطعام الدسم و قلة الحركة في الشتاء :

  • قدم الدكتور وصفة سحرية تعمل علي زيادة حرق الجسم و سد الشهية و هي خلط معلقة عسل مع معلقة بن و تناول معلقة يومياً صباحاً.
  • الحرص علي شرب القرقة و الجنزبيل و الشاي الأخضر بين الوجبات فهذا يرفع من قدرة الجسم علي الحرق و كذلك تأخذ حيز من المعدة فيجعل هذا الإحساس بالجوع أقل .
  • شرب كمية كبير من الماء من 2 إلي 3 لترات يومياً فشرب الماء يطرد السموم من الجسم التي تتسبب في زيادة الوزن و يمنح الجسم الترطيب و لكن الحرص علي عدم تناول المياه أثناء الطعام لأن هذا يسبب توسيع في جدار المعدة .
  • كذلك نصح بتناول بعض الفواكه مثل (البرتقال و اليوسفي و الأناناس ) و الإبتعاد عن تناول الموز لأنه من أشهر الفواكه في الشتاء و يسبب الزيادة في الوزن .
  • ممارسة النشاط الرياضي يومياً من 30 الي 60 دقيقة لأن هذا يسرع عملية الحرق و النزول في الوزن .

و بالإضافة إلي ذلك أعلن الدكتور عن أحدث وسائل للنزول في الوزن و هي التخسيس عن طريق التبريد فهو تقنية حديثة يتم من خلاله خسارة من 20 % الي 60 % من عدد الخلايا الدهنية في الجسم في ستة جلسات فقط و عدم القدرة علي تكوينها مرة أخري حيث تتكسر الدهون بالتجميد بطريقة فعالة عند درجة حرارة منخفضة جداً فهو يعطي نتيجة مثل عمليات شفط الدهون و لكن دون التعرض لمخاطرالجراحة .

و أضاف بأن هناك بعض الناس تعاني من بعض الترهلات و إرتخاء الجلد بعد إجراء أنظمة التخسيس و أنه أصبح هناك حل سحري لهذه المشكلة التي عاني منها الكثير من خلال جهاز يسمي High Focus Ultra ) ) و يرمز له بإسم  (HIFU) و هو جهاز يعمل علي شد الجلد و القضاء علي التجاعيد في المنطقة المراد معالجتها و تتم المعالجة خلال جلسة واحدة او ثلاثة جلسات علي حسب الحالة فمن خلاله يتم تحسين المنظر الجمالي للمنطقة المعالجة .

 

قد يعجبك ايضا