الرئيسية

23 ديسمبر محاكمة شرين في الإساءة لمصر … ونشطاء ماتغنيهاش تاني

دشن نشطاء موقعي التواصل الإجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” هاشتاج “ماتغينهاش تاني”، للتعبير عن غضبهم من ردها على طلب معجبة بإحدى حفلاتها بغناء ماشربتش من نيلها، قائلا:”هيجيلك بلهارسيا، إشربي إيفان أحسن”.

ومن أبرز التعليقات: “ذلة لسان آخرى، تحمل إساءة جديدة لمصر، التي تمثليها خلال حفلاتك بالخارج، وأقل رد عليكي هو امتناعك عن غنائها”، و”النيل اللي بيجيب بلهارسيا هى اللي عملتلك نجمة يا شيرين”، و”شيرين مصممة تصدر صورة العفوية اللي في قلبها على لسانها، ورغم أن المايه ملوثة بس ماينفعش تكوني في حفلة برة مصر وتقولي بسماجة هتجيب لك بلهارسيا”

وطالب النشطاء ملحن الأغنية عمرو مصطفي، بتدشين مسابقة لاختيار موهبة مصرية شابة، تغني “ماشربتش من نيلها”، عقب إساءة شيرين.

وكان نشطاء موقع “فيس بوك” تداولوا صباح اليوم، مقطع فيديو لشيرين عبد الوهاب، خلال “إهانتها لنيل مصر”، خلال حفلها بمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي انعقد في 6 يناير الماضي بالإمارات.

بعد توالي البلاغات القضائية ضدها بسبب تصريحاتها المسيئة لنهر النيل ومصر حددت محكمة جنح عابدين 23 ديسمبر القادم لنظر أولى جلسات محاكمة المطربة شرين عبد الوهاب بتهمة بث دعايات مغرضة ومسيئة.

وأقام هاني جاد المحامي جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من شيرين عبد الوهاب ونقابة المهن الموسيقية، كاشفا في الدعوى أنه في إحدى حفلات شيرين طلبت إحدى الحاضرات منها سماع أغنية “ما شربتش من نيلها” إلا أن المطربة ردت عليها قائلة “هيجيلك بلهارسيا” .

وطالبت الدعوى بتطبيق المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات والتي تنص على أن يعاقب بالحبس والغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا او بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قررت وقف الفنانة شيرين عبدالوهاب حول سخريتها من نهر النيل، وعدم السماح بمنحها التصاريح اللازمة للحفلات، المقرر إقامتها الفترة المقبلة، لحين المثول أمام النقابة لإنهاء التحقيق معه.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى