الاخبارالرئيسيةمناسبات

22 منحة دراسية جديدة من المصرية للتكرير لخريجي المدارس الحكومية بمسطرد

 

تقيم الشركة المصرية للتكرير-إحدى الشركات التابعة لشركة القلعة في مجال الطاقة-الحفل السنوي الثاني لمبادرتها التعليمية تحت عنوان “برنامج مستقبلي” . تتضمن الاحتفالية الإعلان عن الدفعة السنوية الثانية  المكونة من 22 مستفيد من الخريجين من المدارس الحكومية الحاصلين على منح دراسية للالتحاق بخمس جامعات وذلك بموقع معمل التكرير بمسطرد في تمام الساعة الخامسة مساءاً يوم الخميس المقبل بحضور أبرز شخصيات المجتمع المحلى وممثلي شركاء النجاح للمبادرة من الجامعات والوزارات المعنية.

هذا وقد قامت الشركة المصرية للتكرير بإطلاق برنامج مستقبلي في عام 2016 حيث يهدف البرنامج  إلى المساهمة في إثراء المستقبل العلمي للطلاب والمعلمين وخريجي الجامعات  علاوة على توفير فرص تعليمية فريدة لأبناء المنطقة من أجل خلق نماذج تساهم في التغيير الإيجابي بالمجتمعات المحيطة بالمشروع و بمصر. وقد توسعت المصرية للتكرير في عدد المنح حيث انها ستقدم 22 منحة دراسية هذا العام مقارنة بستة منح تم تقديمها العام الماضي ومن جامعتين الى خمس جامعات هذا العام وهم: الجامعة الامريكية بالقاهرة، الاكاديمية البحرية للعلوم و التكنولوجيا، جامعة عين شمس، جامعة زويل وجامعة النيل وبالتعاون مع المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم في مناطق الخصوص، شبرا الخيمة والمطرية علماً بأن المصرية للتكرير ستتكفل بالتمويل الكامل للمنح الدراسية.

وتجدر الإشارة إلى التزام الشركة المصرية للتكرير بالمشاركة في العديد من المبادرات والبرامج التي تركز على تطوير المنظومة التعليمية من كافة الجوانب. فقد أطلقت الشركة برنامج منح للمعلمين بالمنطقة ضمن مبادرة مستقبلي  في بداية عام 2017 وذلك لتنمية قدرات المعلمين بالمنطقة. تشمل انجازات الشركة في هذا المجال تجديد المدارس، حيث تم حتى الآن تجديد 4 مدارس وإجراء أعمال الصيانة الجزئية في 12 مدرسة أخرى وتطوير أحد مراكز التدريب المحلية، مما أثمر عن إفادة 60 ألف طالب وألف معلم. كما قامت الشركة بعمل دراسة تقييمية لتحديد الاحتياجات والأهداف التدريبية للمعلمين، حيث تم تقديم 44 جلسة تدريبية لنحو 444 معلم بالمدارس الحكومية. وعلى صعيد طلبة المدارس، قامت الشركة بدعم 1304 طالب من خلال توفير اللوازم المدرسية والحقائب والزي المدرسي، فضلاً عن الانتهاء من برنامج ” نظارتي” الذي تم من خلاله إجراء اختبارات النظر وتوفير النظارات لـ 660 طالب وطالبة.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى