مناسبات

ندوة لرفع الوعى البيئى لطلبة المدارس بإعلام القليوبية

نظم اليوم مركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية حول أهمية الحفاظ على نهر النيل والمجارى المائية من التلوث بالتعاون مع اللجنة التى شكلها اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين برئاسة اللواء فرحات السبكى سكرتير عام محافظة القليوبية.

وقال الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام خلال الندوة التى حضرها طالبات مدرسة بنها الثانوية بنات ومدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات،أن المركز أطلق مبادرة لحماية البيئة المدرسية ويشمل البرنامج عدد من المدارس والروضات.

ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج التي ينفذها المركز في إطار الاتجاه الاستراتيجي الخاص بالتوعية والتثقيف البيئى لإنشاء أجيال أكثر تحمسا ووعيا للحفاظ على البيئة وأسلوب الحياة الخضراء من خلال مجموعة من النشاطات المدرسية البيئية وتنمية الوعى بالمفاهيم والمهارات البيئية.

وأضافت الدكتورة رحاب محمد عبد العظيم بجهاز شئون البيئة بديوان عام محافظة القليوبية أننا لن نستطيع نشر التوعية الطلابية في جميع المدارس لكثرة عددها ولكننا نحتاج الى تدريب مجموعة من كل إدارة بيئية لتطبيق الأنشطة مع الطلاب وتغطية جميع المدارس بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ومجالس الأباء والمعلمين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى