مواهب بلدنا

“مصروفك عندنا ” مبادرة جديدة بمدارس بنها

كتب : سحر سعيد

أطلقت إدارة بنها بالتنسيق مع مجلس المدينة مبادرة جديدة بمدارس المحافظة تحت عنوان “مصروفك عندنا ” والتي تهدف إلي إعاده تدوير القمامة للحفاظ على نظافة المدرسة و نظافة البيئة وتعليم الطلاب كيف يقومون بهذا السلوك التربوى داخل المدرسة وخارجها،وذلك عن طريق التحفيز والتشجيع للطلاب من خلال تقديم مصروف يومي للطلاب الملتزمين بالمبادرة في محاكاة لفكرة أكشاك شراء القمامة التي تنفذ خارج المدارس.

المبادرة تم إطلاقها بمدرسة الاصلاح الزراعي الإبتدائية ببنها تحت رعاية طه عجلان وكيل وزاره التربيه والتعليم بالقليوبية ونجوي العشيرى رئيس مجلس مدينه بنها وبإشراف سعيد ندا مدير عام اداره بنها التعليمية.

وأعلن”ندا”أنه من المقرر تعميم المبادرة علي مدارس المحافظة في حال نجاحها بمدرسة الإصلاح الزراعي الإبتدائية، مشيرا إلى انه زار المدرسة لمتابعه تفعيل الفكرة ،حيث إلتقي بالطلاب وهيئة المدرسة وتم شرح الفكرة وكيفية تطبيقها.

وأوضح مدير تعليم بنها أن المبادرة تهدف إلى توعية التلاميذ بأهمية إعادة تدوير المخلفات والمستهلكات ، وكيفية الاستفادة من بواقي الورق أو الكارتون أو اﻷخشاب أو البلاستيك وغيره من المستهلكات التي ليس لها أي قيمة لصنع مشغولات ذات قيمة وفائدة تستخدم مرة أخرى .

وأضاف أنه بالتقليل من هذه المستهلكات يمكننا المحافظة على الموارد الطبيعية بالبيئة وتوعية التلاميذ بكيفية إعادة تدوير المخلفات ، وحثهم على المشاركة في المحافظة على البيئة وتنمية قدراتهم المهارية والابداعية من خلال إعادة التدوير، وكيفية استغلال هذه المواد غير الصالحة للاستخدام في عمل مشغولات فنية يمكن تسويقها ، ومشغولات لتجميل البيئة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى