أخبار القليوبية

محافظ القليوبية : منظومة جديدة للإستفادة من القمامة في تصنيع المواد البترولية

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن المحافظة بصدد إطلاق مشروع جديد لتحويل القمامة إلي مواد بترولية وزيوت وهو الامر الذي سيساعد في حل أزمة النظافة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ مع أحد المستثمرين المهتمين بقطاع النظافة لعرض رؤية لانشاء وحدة بالمدفن العمومي بالخانكة يتم فيه التخلص من كميات القمامة وفى مقابلها يتم تحويل تلك القمامة إلى مواد بترولية وزيوت مما يساهم في حل مشكلة القمامة.

أكد عشماوى بان حل مشكلة القمامة تاتى على رأس أولوياته وذلك في إطار حرصه على الحفاظ على البيئة نظيفة والاهتمام بصحة المواطنين وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

أضاف المحافظ أن مشكلة القمامة وازمة النظافة من اهم المشاكل التي تؤرق المواطن القليوبي والجهاز التنفيذي مشيراً أن المحافظة تسعي جاهدة لحل هذه المشكلة عن طريق افكار جديدة خارج الصندوق والإعتماد علي الشباب للإستفادة من طاقاتهم في حل مشكلات المجتمع المحيط.

أوضح المحافظ ان التقي مؤخرًا ايضًا مجموعة من شباب المحافظة ممن لديهم أفكار ومقترحات للتخلص من القمامة بكافة أنواعها طبية وعضوية وصلبة حيث قدموا دراسة لكيفية فصل القمامة من المنبع وطرق رفع القمامة العضوية.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى