الرئيسيةكتاب الموقعمقالات

احمد عبد الكريم يكتب ” اشراقة الصباح ” … القاضي.. مشروع وزير في الحكومة القادمة

.يقاس نجاح أي مسئول بمدى تحقيق الانجازات في الموقع الذي يتوالاه ..وايضا بمدى قبول لدى الناس ومرؤسية ..وبدون أدنى شك أن الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها الحالي من هؤلاء المسئولين الذيين حققوا انجازات كبيرة منذ كان عميدا لكلية هندسة شبرا التابعة للجامعة حيث شهدت الكلية في عهده تطويرا كبيرا من خلال المشروعات التي نفذها طلاب الكلية واسهام الكلية في اقامة مدينة “الأسمرات” وحاليا في “الأسمرات2” .. وبناء على نجاحه .. تم اختياره لمنصب رئيس جامعة بنها منذ 5اشهر تقريبا .. ومن اليوم الأول تشغله المنصب والي الأن شهدت الجامعة في عهده قفزة نوعية كبيرة سواء على مستوى الانشاءات حيث يتم حاليا انشاء مبنى اداري كبير يضم فندقا للاستقبال الوفود الأجنبية والمحلية للاقامة اثناء عقد المؤتمرات التي تقام بالجامعة بدلا من اقامتهم في فنادق بالقاهرة مما يوفر في تقليل النفقات ..ويضم المبنى ايضا عدة قاعات مجهزة بكل الامكانيات ومكاتب ادارية ومطعم ومكتبة كبيرة وغيرها بتكلفة 90مليون جنيه ويتم افتتاحه مع مطاعم العام القادم .. وكذلك انشاء 5كليات جديدة للسياحة والاعلام والأسنان والصيدلة وتربية رياضية للبنات لاستكمال المنظومة الانشائية بالجامعة.. وعلى المستوى العلمي قفزت جامعة بنها الي مركز متقدم في البحث العلمي لتصبح في المركز 625 عالميا بدلا من المركز 650 عالميا..
واستطاعت جامعة بنها في عهد القاضي اقامة العديد من المؤتمرات كان أخرها المؤتمر المصري الصيني بمشاركة 5جامعات صينية.. والندوات الناجحة التي لقيت استحسانا كبيرا من طلاب الجامعة بحضور كافي منهم والتي تناولت بطولات القوات المسلحة في ذكرى نصر أكتوبر المجيد .
وغيره من النجاحات التي حققها القاضي في مجالات عديدة خاصة في خدمة المجتمع القليوبي ومساهمة الجامعة بشكل ايجابي سواء على المستوى الطبي أو في اقامة مشروعات سمكية وغذائية وبيع هذه المنتجات لمواطني المحافظة بأسعار مناسبة تلائم ظروف المواطنين.
ومن الجانب الانساني للدكتور القاضي حدث ولا حرج حيث يتمتع بحس انساني عال وفعال .. وفوق كل هذا ما يتمتع به من واطنية واخلاص للوطن والحماس في ضرورة بث الوعي لدى الشباب وطلاب الجامعة وحب الانتماء لبلدهم موضحا بأن مصر ستشهد في الفترة القادمة طفرة اقتصادية كبيرة تعوض كل المصريين عن سنوات المعاناة التي عاشوها ويعيشوها الان..
أعتقد أن رجلا بهذه المواصفات لابد ان يكون ضمن أي تشكيل وزاري قادم فهو يستحق وتاريخه ونجاحاته تشهد له بذلك حتى يساهم بشكل اكبر في دفع عملية التنمية على أرض المحروسة.
تحية اجلال وتقدير لهذا الرجل الذي يعمل في ظروف في غاية الصعوبة.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى