المرآة

ملابسك بالكيلو …والسعر بالجرام

 
وضع ميزان فى مدخل محال الأطعمة أمر معتاد رؤيته، إلا أنه انتشرت فى الآونة الأخيرة محلات الملابس التى تبيع بالكيلو، فالملابس المعروضة غير مسعرة وإنما تباع حسب وزنها الذى يصل سعر الكيلو منها إلى 250 جنيها فى الأحياء الراقية و150 جنيها فى الأحياء الشعبية.
 
من ناحية آخرى تسبب إرتفاع سعر الدولار بالفترة الأخيرة في ارتفاع ملحوظ بسوق الملابس والمنسوجات، وقد اتضح ذلك خلال الأيام الماضية بأسعار ملابس المدارس، وذلك لأن 50% من مدخلات الإنتاج مستوردة من الخارج .
 
وقد حدثنا أحد الزبائن عن تجربته فى شراء الملابس بالكيلو قائلًا “أول مرة أدخل محل يعتمد هذه الطريقة، ولكنها موفرة فلقد قمت بشراء 6 قمصان وزنت كيلو بـ125 في حين قد اشتري من الخارج القميص الواحد بنفس الثمن وأكثر، كما اشتريتُ ثلاثة جواكت بوزن كيلو ونصف وهم للتبرع لأطفال فقراء أعرفهم، لن يستطيعوا بالطبع شراء الملابس الشتوية باهظة الثمن.
 
وعن تجربة الشراء بالكيلو، تروى «أسماء» أنها اقتصادية وموفرة بشكل كبير بشرط انتقاء القطع المختارة للشراء بعناية كبيرة: «لازم تتأكد إن اللبس مفيهوش أى عيوب واضحة وتخلى بالك من الميزان لأنه كتير مش بيكون مضبوط»، وبحسب «أسماء» فإن سعر الكيلو كان يتراوح العام الماضى بين 140 و200 جنيه: «السنة اللى فاتت اشتريت جواكت لأولادى ومدفعتش أكتر من 300 جنيه».
 
يروى “محمد.ج” عن فكرة شراء الملابس بالكيلو : أنها فكرة غريبة ومشفتهاش قبل كده، ورغم إن فيه ناس كتير اتريقت عليها لكن أنا شايفها كويسة اشترىت عدداً من الملابس وتوجت كباقى زبائن المحل إلى الميزان، لم تزن الملابس كيلو واحداً فتم محاسبتى بالجرام: «بصراحة استغربت وشكيت فى الأول إن الملابس فيها عيوب وعايزين يتخلصوا منها لكن بالعكس، والناس مبسوطة بالفكرة وبتشترى بالطريقة دى».

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى