أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

كيف تحصل علي مشروع صغير في “شارع مصر” ببنها

قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إن المحافظة بالاشتراك مع أحد المستثمرين بصدد تنفيذ مشروع حضارى على أعلى مستوى يطلق عليه ” شارع مصر ”  لخلق فرص للشباب وينفذ هذا لامشروع فى حديقة صقلية بامتداد منطقة الفلل.

س – عدد المستفيدين من المشروع ؟

قال المحافظ إن عدد المستفيدين من المشروع قرابة الـ 90 شابا وسيتم البدء فيه خلال شهر تقريبا من الآن ويهدف المشروع إلى إجراء عملية تنظيم لمنطقة الفلل وخاصة حديقة صقلية وهى مساحة كبيرة تعد متنفسا حقيقيا على الكورنيش لموطنى بنها.

س- ما هو وصف الوضع الحالى للمنطقة؟

المنطقة حاليا عبارة عن حديقة كبيرة بامتداد شارع الكورنيش ويوجد بها مجموعة كبيرة من الباعة الجائلين يقومون ببيع الماكولات الساخنة والباردة وعربات لبيع الفشار وحمص الشام وكل هؤلاء الباعة من الشباب، وقال المحافظ إننى كلفت مجلس مدينة بنها بعمل حصر بأسمائهم لكى يستفيدوا من هذه الأكشاك الجديدة بحيث يتم نقلهم فى أكشاك شكلها حضارى وجمالى بدلا من الجلوس فى الطريق العام ويعوقون حركة المرور والمشاة.

س- من سيقوم بتنفيذ المشروع ؟

أوضح المحافظ أن المشروع سينفذ بالاشتراك بين المحافظة وأحد المستثمرين من أبناء القليوبية بهدف إيجاد فرص عمل للشباب لمحاربة البطالة وزرع ثقافة العمل الحر لدي الشباب وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة بالإضافة إلى خلق متنفس للمواطنين البسطاء يكون مكانا متنزها لهم.

س – ماهو التصور المقترح لهذه الاكشاك ؟

أكد المحافظ أنه تم عقد اجتماع موسع مع المستثمر المسند إليه تنفيذ المشروع بكورنيش مدينة بنها حيث تم عرض تصور لشكل الأكشاك والسيارات التي سيتم تنفيذها وتخيط المنطقة بالكامل لتشمل خدمات عديدة.

ويشتمل المشروع على اختيار مكان لتجميع المشروعات الصغيرة للشباب فى شكل حضارى وفى إطار قانونى ينظم لهم الوقوف فى تلك المنطقة بعربات المأكولات السريعة وبه مقاعد وطاولات لتناول الطعام ذى شكل جمالى وأماكن مخصصة لعرض المشغولات اليدوية والمشروبات الخفيفة بالإضافة إلى مكتبة ثقافية ومسرح مكشوف وأماكن لألعاب الأطفال وممشى ومكان لهواة الصيد.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى