قرى ومدن

عشماوي : إزالة المعارض والأسواق المخالفة بشوارع وميادين القليوبية

قرر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إزالة أي معرض أو سوق مخالف بكافة شوارع وميادين المحافظة ، وذلك في أعقاب حريق معرض السوري ببنها والذي وصلت الخسائر فيه ل3 مليون جنيه، وأسفر عن خسائر مادية لاكثر من 40 من الشباب المؤجرين لباكيات المعرض .

وأكد المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، أنه لن يسمح بتكرار المأساة من جديد، وقرر تشكيل لجنة من رؤساء المدن والقوي العامة لتقنين أوضاع الاسواق والمعارض التي تلتزم بشروط الأمن والسلامة والتأمينات والضرائب علي المؤجرين لها .

وكلف عشماوى المسئولين بإزالة الأسواق العشوائية والمعارض التى تمثل خطورة داخل الكتل السكنية المكتظة، حتى لا تتكرر مأساة حريق المعرض ،مشيرا إلى أن أرواح الموطنين فوق كل إعتبار ولن نسمح بتكرار ما حدث تحت أى ظرف من الظروف وسوف نزيل كل الأسواق العشوائية العامه بالخيام داخل المربعات السكنية والمعارض المخالفة مهما كانت جنسية من يديرونها .

وأشار المحافظ بأنه إلتقي باعه المعرض السوري المحترق ببنها مرتين ، وتم الإتفاق معهم علي أن يقوموا بتوفير قطعة أرض لبناء معرض أخر عليها تعويضا عن المعرض الذي تلف وسوف تقوم المحافظة ببنائه وستقوم بتوزيعه علي هؤلاء الباعة الذين تضرروا من الحريق بواقعة باكية مساحة 9متر مربع لكل متضرر.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى