الرئيسيةقرى ومدن

رئيس حي شرق : تسكين 4 أسر بدار الضيافة و26 منطقة عشوائية بالحي تحتاج للتطوير

نجح حى شرق شبرا الخيمة، بالتنسيق مع أجهزة الأمن من أنقاذ 4 أسرة كاملة من الموت المحقق بعد إخلاء منزل مكون من 4 أدواربشارع عزيز صدقى المتفرع من شارع 15 مايو بمدينة التعاون ، وذلك بعد سقوط سقف وإصابة فتاة بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم.

تلقت الدكتورة عزيزة السيد رئيس حى شرق شبرا بلاغا من بعض المواطنين بسقوط سقف منزل ، فإنتقلت على الفور برفقه قوات الحماية المدنية ،وتبين أن المنزل مكون من 4 أدوار، وسقطت أجزاء كبيرة من سقف الدور الأول والثاني مما أسفر عن إصابة فتاة وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج .

وأشارت رئيسة الحي أنه تم اخلاء السكان من المنزل وتسكينهم بدار الضيافة بحي شرق ،وجاء قرار لجنة المنشأت الايلة للسقوط بتخفيف الأحمال للطابق الثالث والرابع وترميم الاول والثاني والاخلاء للخطورة الداهمة ، وسيتم ازالة الطابق الثالث والرابع لان المبني مقام منذ عام 1961 بدون اعمدة وبشكل عشوائي .

وأكدت رئيسة حى شرق شبرا الخيمة أن الحى به 26 منطقة عشوائية معظمها مباني قديمة، وتم التنسيق بين المحافظة ووزارة التنيمة المحلية للتطوير العشوائي ،وهناك إستجابات كثيرة من الجهات التنفيذية لتطوير بعض المناطق مثل “عزبة عبدالغني” ، ودفن كابلات الضغط العالي ل 11منطقة عشوائية لحي شرق شبرا الخيمة كانت تكلفتها منذ سنوات ماضية تتعدي 2 مليار جنيها أما الان فتتخطي التكلفة مليار ونصف تقريبا .

وأوضحت أن الدولة لا تتواني لحظة في أي مشكلة تهدد أرواح المواطنين وتبذل جهودا مضنية،وتناشد المواطنين بحي شرق عدم البناء بشكل عشوائي والابلاغ الفوري عن أي منزل مهدد بالسقوط لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الأسر من الكوارث.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى