أخبار الجامعةقرى ومدن

جامعة بنها تنظم قافلة طبية متكاملة بقرية طحلة

كتب : إسلام عبدالعليم

بدأت صباح اليوم، أعمال القافلة الشاملة التي تنظمها جامعة بنها في قرية طحلة مركز بنها، وتهدف القافلة الي الكشف علي أهالي القرية وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان في كافة التخصصات الطبية، كما تهدف القافلة إلي القيام بإجراء المسح البيئي وقياس تلوث الهواء وتقديم الإرشادات الزراعية، وعقد ندوات تثقيفيه وتوعية المرأه بضرورة الإهتمام بالصحة الانجابية،وتشارك في أعمال القافلة كليات الطب البشري والبيطري والزراعة والتربيه والتمريض والعلوم.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ورئيس القافلة، أن جامعة بنها تعمل دائماً علي تقديم خدماتها العلميه والبحثية للمجتمع الذي تعمل فيه، وتقدم الرعايه الصحية لأبناء المجتمع، كما تساعدهم علي رفع الوعي في مختلف مجالات حياتهم.

وأضاف إسماعيل أن القافلة التي تضم عدد من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من 6 كليات بالجامعه ليست الأولي التي تنظمها الجامعة، حيث أن لدي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئه خطه شاملة للقيام بعدد من القوافل في مختلف قري محافظة القليوبية التي تعد جامعة بنها أحد أهم مصادر الارتباط بها.

وتقام القافلة تحت رعاية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة الذي أعرب عن سعادته بما تقدمه الجامعه للمجتمع من خدمات في شتي مجالات الحياة.

وقال القاضي أن الجامعة تحرص علي الاهتمام بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين بأعلي جودة وكفاءه ممكنة،وأضاف أن المجتمع يرحب بما تقدمه الجامعة من خدمات بدليل الأقبال الشديد علي مستشفيات جامعة بنها الذي يمثل عبئاً كبيراً علي الجامعة تتحمله بسعاده وتسعي الي رفع جودة الخدمة المقدمة من مستشفياتها للمواطنين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى