أخبار مصرالاخبارالرئيسية

القصة الكاملة للنقيب محمد الحايس.. من يد الإرهاب إلى أحضان القوات المسلحة والشرطة

تقرير – سحر سعيد :
شجاع قادر على التعامل مع المناطق الصحراوية، ومن بينها منطقة الواحات التي يعرفها جيداً، يلقب بـ “قاهر خلايا الهرم الإرهابية”، استعانت به قوات الأمن والعمليات الخاصة، فى العديد من المداهمات لأوكار خلايا إرهابية، إلى أن يد الإرهاب حاولت اختطافه في الحادث الأخير بالواحات، إنه النقيب محمد الحايس.
وتمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الثلاثاء من تحرير نقيب الشرطة محمد الحايس، الذى كان مختفيا منذ الحادث الإرهابى الذى شهده طريق الواحات البحرية جنوبى محافظة الجيزة فى وقت سابق من الشهر الجارى.
وبحسب المعلومات المتاحة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية  من تحرير النقيب محمد الحايس على حدودنا الغربية مع ليبيا، كما تمكنت القوات من تصفية عدد من الإرهابيين، يُرجح أنهم متورطون فى حادث الواحات.
وأكدت أسرة النقيب محمد الحايس، أنهم تلقوا اتصالا هاتفيا من وزارة الداخلية، يؤكد عودة نجلهم، المختطف من قبل الإرهابيين فى حادث الواحات الإرهابى.
وأشار أفراد أسرة النقيب الذى تم تحريره من خاطفيه الإرهابيين ،إلى انه تم نقله إلى أحد المستشفيات  لتلقى العلاج من إصابة فى ساقه.
مولده وأسرته
والنقيب محمد علاء الحايس ابن قرية كفر نعمان التابعة لمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، ولد محمد فى القرية ولظروف عمل والده قضوا عمرهم فى محافظة الجيزة ويعمل والده مهندسا بوزارة الاتصالات ووالدته أمل صلاح عبدالحميد مدرس مشرف دراسات بمدرسة الهضبة التجريبية بالهرم، وحظي محمد بشقيقين ولد وبنت، أحمد شقيقه خريج نظم معلومات وشقيقته فرح طالبة بالصف الأول الثانوي العام.
دفعة 2011
النقيب محمد الحايس، تخرج من كلية الشرطة عام 2011، وكان من العشرة الأوائل على الدفعة، عمل في أقسام متعددة منها، قسم شرطة الهرم، وقسم العمرانية، قسم شرطة ثان أكتوبر، وتم تكريمه من قبل الإدارة العامة لمباحث الجيزة العديد من المرات، خلال فترة عمله بالمباحث.
حب العمل
معروف بين زملائه من الضباط بحبه للعمل، والتضحية في سبيل الوطن، وتم اختياره عضوا في العديد من فرق البحث للقضايا التي كانت لها ثقل وأهمية في دوائر تلك الأقسام.
تم تكريمه الشهر الماضي
كرمه اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، في 23 سبتمبر الماضي، على جهوده فى فرق البحث التي شارك بها كمعاون مباحث بقسم شرطة ثان أكتوبر.
وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو يحوى شهادة التكريم التي حصل عليها الشهيد محمد الحايس.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى