أخبار مصرالرئيسية

محافظو الجيزة والقليوبية والإسكندرية : قلة الامكانيات البشرية والماديه وراء تفشى ظاهرة البناء المخالف

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن ظاهره البناء المخالف وعدم الالتزام بالاشتراطات البنائية والتراخيص الممنوحه والمواصفات الفنية ظاهرة تعانى منها جميع المحافظات فى ظل ضعف الإمكانيات البشرية والمادية فى مواجهة تلك الظاهرة مشيراً إلى أن الأمر يستلزم تعديلات تشريعية وتغليظ العقوبات لمحاصرة هذه الظاهرة.
وأضاف الدالى إن المبانى المخالفه تؤثر على البنية الاساسية وعدم قدرة شبكات المياه والصرف على استيعاب تصرفات هذه المبانى مما يتسبب فى إرهاق ميزانية الدولة مشيرا إلى أن هذه المبانى لا تشكل خطورة على سكانها فقط انما ايضا على المبانى المجاورة لعدم توافر المواصفات الفنية بها .
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ الجيزة مع اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية والدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية فى ضوء توجيهات الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لسرعة مناقشة ودراسة وضع رؤية موحدة لمحاصرة مخالفات البناء ووضع الحلول المناسبه لها .
وأشار محافظ الجيزة أنه سيتم دراسة اعداد رؤية موحدة لكيفية مواجهة هذه الظاهره مستقبلاً تشريعياً وإدارياً إلى جانب كيفية التعامل مع المخالفات الحالية وتقنين اوضاعها.
وقال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية أن الجلسه النقاشية التى عقدت شهدت رصد لأهم نقاط القصور فى الوضع الحالى والتعديلات التشريعية المقترحة من قبل المحافظات الثلاث .
وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية ان هناك توافق على رؤية موحدة للمحافظات الثلاث فى هذا الشأن.
وأكد المحافظين الثلاثه أنه سيتم عرض تقرير مفصل على الدكتور وزير التنمية المحلية لدراستة مع اللجنه المشكلة بوزارة التنمية المحلية ثم وزارة العدل تمهيداً للعرض عاجلاً على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى