أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

الالاف يؤدون صلاة العيد في 358 ساحة بالقليوبية والمحافظ في العاصمة

 

 أدي الالاف من ابناء القليوبية صلاة عيد الاضحي المبارك في 358 ساحة للصلاة خصصتها وزارة الاوقاف بهذه المناسبة تحت شعار ” العيد رحمة وتواصل ”

من جانبه أدي اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد ناصر بمدينة بنها يرافقه العقيد احمد الحديدى المستشار العسكري للمحافظة والشيخ محمود ابو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة والمستشار ممدوح حشيش رئيس نادي قضاة القليوبيه الاسبق وقيادات الأمن بالمحافظة وعددا من المسئولين التنفيذيين.

وقدم المحافظ التهنئة لشعب  القليوبيه  بمناسبة  العيد خلال لقائه بعدد من المواطنين  بمحيط المسجد وعقب ذلك  قام  عشماوى بجولة على عدد من دور الايتام لتقديم التهنئة للإيتام في يوم العيد.

وقدم عشماوى التهنئة لمواطني القليوبية معربا عن سعادته البالغة بالمشاركة في صلاة العيد وسط ابناء المحافظة.

وقال ان المحافظة أنهت كافة استعداداتها لعيد الاضحى المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية وكافة مدن المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور القليوبية لتكثيف التواجد المرورى خاصة بالأماكن التى يعتاد المواطنون زيارتها، منها القناطر الخيرية ومدينة بنها.

فيما تناول إمام وخطيب مسجد ناصر ببنها الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، في خطبة عيد الأضحى المبارك ضوابط وآداب العيد، والتى تدعو للتسامح ونبذ العنف والخلافات مع التحذير من الإسراف والتبذير ومظاهر الفرح وضوابطه في العيد.

 كما اكد على أهمية العطف على الفقراء في العيد وأحكام ذلك في الشريعة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مع التركيز على حرمة قتل النفس بدون وجه حق، وضرورة صلة الرحم والتحذير من بعض العادات السلبية في أيام العيد، وأنه يجب علي الجميع فى هذه المناسبة الارتفاع عن الخلافات وأن ينظر الجميع لمصلحة الوطن و ان يصطفوا لخدمة هدف واحد هو الصالح العام.

مستعرضا قصة سيدنا ابراهيم والفداء والتضحية والدروس المستفادة ومنها قيم الامتثال والطاعة وغرس قوة الإيمان والعقيدة باعتبارها الغاية لكل المسلمين.

 

وشهدت ساحات الصلاة بالقليوبية تواجدا أمنيا مكثفا وتواجد لسيارات الإسعاف تحسبا لأي طارئ.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى