أخبار مصرالاخبارالرئيسية

إعلان تنسيق القبول بالكليات العسكرية لطلاب الثانوية

أعلن وزير الدفاع والإنتاج الحربي صدقي صبحي قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية 2017، للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الجوية والحربية والفنية وطب القوات المسلحة والمعهد الفني والفنية العسكرية.

ومن المقرر أن تبدأ عملية سحب الملفات يوم 27/7/2017، وستستمر عملية سحب الملفات حتى منتصف أغسطس القادم، وسوف يتم سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية

حيث تقبل الكلية الحربية طلاب الثانوية العامة والأزهرية، وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي ويجب ألا يزيد السن في شهر 11 القادم عن 21 عامًا، ونسبة النجاح 70%.

وتقبل الكلية البحرية طلاب الشعبة العلمية فقط سواء رياضيات أو علوم، ويجب ألا يقل المجموع عن 70%، وأيضا لا تقل درجة الرياضيات عن 70%، في الصف الثاني الثانوي. ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

وتقبل الكلية الجوية طلاب الثانوية العامة وما يعادلها بقسميها العلمي والأدبي، ويجب ألا يقل المجموع عن 60%، والعمر في شهر 11 عن 21 عاما.

وتقبل الكلية الفنية العسكرية طلاب الثانوي العام وما يعادلها ولكن الشعبة الرياضية فقط، ويجب أن يحصل الطالب في مادة الفيزياء والرياضيات على 70%، على الأقل وألا يقل مجموعة الكلى عن 92%، ولا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

تقبل كلية الدفاع الجوي طلاب الثانوي العام وما يعادلها شعبة الرياضيات فقط،ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 85 %، وأن يكون قد حصل على 70% في مادة الفيزياء والرياضيات، ولا يتجاوز عمره 21 عام مع بداية شهر 11.

تقبل كلية طب القوات المسلحة طلاب الثانوي والعام وما يعادله شعبة العلمي فقط، ويجب ألا يقل مجموع الطالب عن 97%، ولا يزيد العمر 21 عام في شهر 11 القادم.

ويقبل المعهد الفني القوات المسلحة طلاب الثانوي العام وما يعادله من الشعبة العلمية رياضيات و علوم، ويقبل طلاب الصنايع خمس سنوات و3 سنوات ولكن يجب أن تكون المدرسة تابعه لتعليم المزدوج لوزارة الإنتاج الحربي ووزارة التربية والتعليم،. وألا يزيد العمر في شهر 11 عن 21 عاما.

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى