أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

وكيل وزارة الاوقاف في خطبة العيد ببنها توحد الأمة يدفع خطر الإرهاب والدين برئ ممن خططوا لتفجير الحرم

كتب- محمد نبيل :

قال الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن الله أتم نعمه علينا وأمرنا بالصيام فأمتثلنا فها نحن نحصد اليوم ثمر الصيام بيوم العيد ،ويوم العيد ليس عيدا قوميا أو عرقيا أوطائفيا ولا لمفاخرة عرقية فإن هذا اليوم يرتبط بدين الله إرتباط وثيقا فهو بعد القيام والصيام.

وطالب أبو حبسه خلال خطبة العيد بمسجد ناصر بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، واللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية والمستشار العسكري للمحافظة،وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، بأن نلهو في هذا اليوم طاعة لله ورسوله لهوا مباحا لايخرجنا عن اخلاق الإسلام والمسلمين .

 وأكد وكيل الوزارة ،أن رمضان سوق وانفض ربح فيه من ربح وخسر من خسر والسعيد من وفقه الله لصيامه .

 وأوصي  أبو حبسه بصلة ألأرحام ،قائلا : إن من وصلها فقد برئ ذمته من ذلك لان الله شقها من إسمه وقال من وصلها وصلته ومن قطعها قطعته ، مشددا علي ضرورة صلة الوالدين وعدم قطعهمها والأخوة والأحباء والجيران إمتثالا لتعاليم الله عز وجل ،مؤكدا علي ضرورة الحفاظ علي الأعراض وصيانتها ، والإهتمام برعياة الايتام والعطف عليهم وحب المساكين ،قائلا إن العيد ليس بلبس الجديد وإنما من خاف يوم الوعيد .

وطالب وكيل الوزارة في نهاية خطبة العيد بالتوحد لدرء خطر الإرهاب الذي لم يفرق بين هذا وذاك ،متسائلا هل يبلغ السفك مداه والعته منتهاه حينما يصل الإجرام إلي تدمير بيت الله الحرام وان يتم وضع القنابل ببيت الله الحرام ، مطالبا الجميع بالتوحد لدرء الخطر ودرا التدابير الشيطانية متسائلا الي أي دين وملة ينتمون ويننتسبون ؟ ،مشيرا إلي أن سفك الدماء واستحلال دم الأبرياء لم يأمر بهم الدين الإسلامي .

 

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى