أحزاب ونواب

انجازات الرئيس السيسى في استرداد اراضى الدولة.. ندوة بإعلام القليوبية الثلاثاء القادم

ينظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب في بنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة اعلامية حول انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى في استرداد اراضى الدولة وذلك مساء الثلاثاء القادم 13 يونيه بمشاركة الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى وشباب القليوبية والجهات المختصة بالجهاز التنفيذى بالمحافظة.

صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام واضاف ان  إصرار الرئيس عبد الفتاح السيسي على استرداد أراضي وممتلكات الدولة من أيادي مغتصبيها يؤكد عدم تهاون الدولة في إزالة أي تعد باعتبار أن هذه الأراضي هي ملك لجميع الأجيال سواء الحاضرة أو المستقبلية وأنه لا يمكن التفريط فيها.

واضاف عرفة ان الندوة سوف يشارك فيها شباب القليوبية ليتعرفوا على التحديات التى تواجه الدولة المصرية وأن هذا الملف الشائك يعد أحد أهم التحديات التي تواجهها مصر نظرا للتراكمات وحجم التعديات التي شملت جميع محافظات الجمهورية الى جانب مواجهة ” مافيا” الاستيلاء والاتجار بأراضي الدولة ربما للمرة الأولى بهذا الاصرار والتحدي.

واكد الدكتور رمضان عرفة على نجاح الرئيس السيسى والحكومة في استرداد مساحة 118 مليون متر مربع وبنسبة 69% من إجمالى التعديات البالغ حجمها 168.5 مليون متر مربع، الى جانب تحديد 1.93 مليون فدان تم الاستيلاء عليها من الأراضي الزراعية كما تم ازالة وتجهيز تقنين أوضاع حوالى 1.7 مليون فدان بنسبة 87% منها، وهي مساحات شاسعة لو تم استغلالها لصالح الدولة لحققت الكثير من المكاسب.

وسوف يتم استعراض جهود محافظة القليوبية في هذا الملف من خلال كلمة  للواء فرحات السبكى سكرتير عام محافظة القليوبية وابوسريع امام مدير تحرير الاهرام وعبد النبى الشحات نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى