أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

ننشر خطة عمل مديرية الأوقاف خلال شهر رمضان

كتبت- ميرنا طارق
أعلنت مديرية الأوقاف بالقليوبية خطتها لاستقبال شهر رمضان الكريم، وأكد الشيخ محمد نصار بإدارة الدعاة على إتاحة جميع الساحات و المساجد لإقامه صلاه التراويح دون أي قيود عليها نوضحاً أنه تقرر استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الأذان والإقامة فقط.
أضاف “نصار” أنه تقرر استخدام مكبرات الصوت الداخلية فقط أثناء صلاة التراويح، أما في حالة الساحات مصرح لها استخدام المكبرات الخارجية لتوصيل الصوت بشكل واضح للمصلين، دون أي شروط أو قيود.
وقال “نصار” أنه تم تخصيص 178 مسجداً على مستوي المحافظة للاعتكاف، ويشترط للمسجد أن يكون في مكان ظاهر، جيد الإضاءة والتهوية، ويتم تحت إشراف من إمام المسجد، لافتاً إلى أنه سوف يصرح لبعض المساجد بإقامه صلاه التهجد في أواخر الشهر الكريم.
وتقوم إداره الدعوة بالمديرية بقياده وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومدير الدعوة ورؤساء الأقسام بعمل قوافل مركزيه تجوب جميع قرى ومدن المحافظة بواقع قافلتين أسبوعيا خلال شهر رمضان ويتم أيضا التنسيق مع مراكز الشباب ودور الثقافة وبعض المؤسسات الحكومية للتعريف بفضائل لشهر الكريم، ويتم عمل قافلة كل يوم اثنين في الإسبوع بواقع 2028 قافلة إسبوعياً.
ومن ناحية الدور الاجتماعي التي تقوم به المديرية خلال شهر رمضان فقد تم تخصيص 30 منفذاً تابعاً لوزارة الأوقاف بواقع منفذين لكل إدارة بالتنسيق مع المحافظة ووزارة التموين لبيع المواد الغذائية الأساسية المدعمة لأصحاب الاحتياجات الخاصة لتخفيف العبء على المواطنين.

مباشر القليوبية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى